معلومات عن سيارة الاسعاف

زائر
سيارة إسعاف : هي السيارة التي تقوم بتقديم الاسعافات الاولية والعلاج للمريض قبيل دخوله للمستشفى. وواجباتها هي تقديم العلاج للمصابين أو المرضى في الحالات الطارئة وأيضا لنقلهم إلى مراكز الرعاية الصحية من مستشفيات ومستوصفات طبية. والمعروف عن سيارةالاسعاف ان لها الأولوية في السير على الطرقات وعدم الوقوف في إشارة التوقف الضوئية في حالات الاسعاف وذلك بقيام سيارة الاسعاف بإطلاق التمويض بالاضواء والتحذير في صفارات الإنذار، لتسهيل حركتها من خلال حركة المرور.

وتشارك سيارة الاسعاف والدراجات الهوائية والنارية، والعربات محطة حافلات، طائرات الهيلكوبتر، طائرة ثابتة الجناح، قوارب، وحتى السفن المستشفيات .

تاريخ الاسعاف بدأ في العصور القديمة، مع استخدام عربات الخيل لنقل المرضى. وكان أول استخدام لسيارات الاسعاف لنقل حالات الطوارئ في عام 1487من قبل الاسبان وتطورت سيارة الاسعاف لتكون حاجة ضرورية لنقل المصابين في جميع أنحاء العالم. وتتزود بأحدث التكنولوجيا مع كل مرحلة من التطورات البشرية.

تقوم سيارة الإسعاف بعدة وظائف منها :

* سيارة إسعاف لنقل المريض من بين أماكن العلاج الطبي، مثل مستشفى أو مركز غسيل الكلى لعدم وجود الرعاية العاجلة : ويمكن أن تكون سيارة الاسعاف هذه شاحنة او حافلة أو غيرها من المركبات.


* وحدة الرد السريع : ويعرف أيضا باسم تطير السيارة، وهي السيارة التي تستخدم للوصول إلى المريض في حالة اعتلال حاد على وجه السرعة وتوفير الرعاية الصحية على الساحة، لكنها تفتقر إلى القدرة على نقل المريض من مكان الحادث. هذه يمكن أن تكون مجموعة واسعة من المركبات، من السيارات القياسية، أو الدراجات النارية أو الهوائية.
الشعارات :

تتخذ سيارات الاسعاف اشكال ورسوم مختلفة من الشعارات التي تعرف بها منها الصليب والهلال وغيرها.
 

زائر
موضوع رائع سلمت يداك
 

زائر
شكرا لك اخت سميحه واشكر مرورك
 

زائر
شكرا عيووووني
 

زائر
عفوا اخي وشكرا جزيلا لك على المرور .
 

زائر
مشــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكوره
علىـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
هذاااااااااااااااااااااااا الموضوع





















اهوار العراق
 

زائر
عفوا اخي . وشكرا لك على المشاركه
 

زائر
معلومات رائعه
اشكرك لولو البغداديه
 

زائر
الله يحميكي توته والشكر الك على هالرد الاكثر من رائع .
 

زائر
يسلموا معلومات رائعه
 

زائر
شكراااااا لولوووووووو
 

زائر
العفو ياقمر تسلمين
 

زائر



شكرا استاذ مهند