معلومات مهمة في المحافظة على صحة الاسنان واللثة

زائر
* اولا : لا يخفى على الجميع دور فرشاة الاسنان والسواك في المحافظة على نظافة الاسنان والفم ولاكن يجب اختيار فرشاة الاسنان حسب حالة اللثة والافضل ان تكون شعيرات الاسنان ناعمه . كما ان هناك طريقة خاصة لتفريش الاسنان وهي الشائعة للاستخدام بين الناس والمعوفه بطريقة (( ستل مان )) وهي ميلان الفرشاة عند زاوية 45 باتجاه اللثه والضغط الخفيف ومن ثم البرم الى اسفل .
* ثانيا : فؤائد الخضار والفواكه بشكل عام واستثناءالاستخدام المفرط لبعض الحمضيات(( الليمون والبرتقال)) اما الخضار ذات الالياف ففوائدها للجسم عامة وللاسنان خاصه في عملية التنظيف الذاتي كما ان للتفاح فوائده في عملية تنظيف الاسنان وعمل مساج للثه .
* ثالثا : الفلورايد ومنه الفلورايد الذي يدخل في تركيبة السن منذ الصغر ومنه الفلورايد الذي يعمل على اقصى حد 4 مرات في السنة في العيادات المتخصصه لطب الاسنان وتكمن فائدة الفلورايد في اعادة المعادن الى السن وعنصر الفلورايد متوفر في مياه الشرب وفي بعض النباتات الخضراء.
* رابعا : السيلانت . وهي طبقه بلاستيكيه هلاميه عادة ماتستخدم للاطفال في الاسنان الخلفية لسد الشقوق في الاسطح الطاحنة لمنع ترسب بقايا الاكل في هذه المنطقة وبالتالي تكون الغذاء المغذي للبكتبريا .

* أرجوا من الجميع الاخذ بالاسباب الوقائية قبل حدوث المشكلة
(( أسنانك خلقت لتبقى مدى الحياة ))
وشكرا.....
 

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طبعا انا مستغرب بعدم التفاعل من جهة المراقبين والاخوه الاعضاء مع مواضيع الاعضاء الجدد والتي قد تشجعهم بالتفاعل والتواصل والمشاركات والردود الجميله او قد تحبطهم بخلاف ذلك . امل الرد على استغرابي هذا اما ان يكون نظام المنتدى اواهمال المشاركات الصغيرة . ولكم جزيل الشكر مع العلم ان هناك مشاركتين والردود ((0)) 0
 

زائر
يعطيــــــــــك العــــــــــــــــــافيه أخـــــــــــــــــــــــــوي والله لا يحرمنا من مواضيعك المتميزه

وبالنسبه لعــــــــــــدم التفاعل انا اضـــــــــــم صوتي لصوتـــــــــــــــــــك فنحن نطالبهم

بالتفـــــــــــــــــاعل .............

تحيـــــــــــــــــــاتي......شمـــــــــــــاليه والقلب خالـــــــــــي