مغذيات رائعة لجلد صحي

مغذيات رائعة لجلد صحي

بات واضحاً أن المحافظة على سلامة وصحة الجلد تكون أولا باتباع أساليب صحية في كيفية التغذية السليمة، وأيضا الحرص على تناول الكمية الضرورية التي يحتاجها الجسم من العناصر الغذائية المتكاملة.
لذا يجب الانتباه إلى كمية الفيتامينات والمعادن التي نحصل عليها من غذائنا كل يوم، حتى نتأكد من أننا تلقينا المفيد منها لجلدنا وصحته. فيتامين A:
ليس فقط أن فيتامين A يحارب تلف الجلد (الجزئيات الحرة)، ولكن يعمل على تجديد الخلايا أيضاً، ويقلل من إفراز الدهون التي تعمل على إغلاق المسام.
وتعد الفواكه والخضراوات الصفراء والكبد مصادر جيدة لفيتامين A.

السلينيوم
يعمل هذا المعدن على تقليل، ومحاربة سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة، ونقصه يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب، ويساعد أيضاً الجلد على امتصاص فيتامين E ويمكن الحصول عليه من الثوم والبصل والخميرة والمكسرات.

أوميغا 3:
تعمل هذه الدهون على طراوة الجلد والحفاظ عليه رطبا ونقصها يؤدي إلى الإصابة بحب الشباب، ويمكن الحصول عليها من حبوب وزيت الكتان، وزيت الكانولا والأسماك.

فيتامين B:
يعمل فيتامين B على تنظيم مستوى الهرمونات، ويحافظ على مستواها الطبيعي في الجسم، وهذا مفيد جداً للسيدات اللاتي وصلن إلى سن اليأس (انقطاع الدورة الشهرية)، ويعمل هذا الفيتامين على تخفيف الضغوط النفسية وتجديد الخلايا، ومصدره النخالة والأرز البني والبيض والخميرة.

فيتامين E:
هذا الفيتامين مضاد للأكسدة إلى جانب فيتامين A فهو يعزز ويحسن امتصاص فيتامين A لزيادة تدفق الدم إلى البشرة. ويساعد هذا الفيتامين على سرعة الشفاء من الجروح الجلدية، ويمكن الحصول عليه من الكستناء والمكسرات وزيت العصفر والافوكادو.

الزنك:
هذا المعدن يحمي الجلد من أشعة الشمس الضارة ويعمل مع فيتامين لإنتاج الكولاجين اللازم لإنتاج الخلايا.
وأفضل مصادره المحار واللحم الأحمر، وحبوب القرع.
 

زائر
شكرا لك اخي الكريم على هذا الموضوع .

تحياتي لك
 

زائر
شكراً لك
أثابك الله
 

زائر
موضوع قيم جزاك الله خير
 

زائر
الف شكر لك
 

شكرا لكم للمرور الطيب
شمس الملوك
و بنت السعودية
جزاكم الله خيرا
 

زائر
موضوع مفيد جزاك الله كل الخير
 

شكرا لمرورك الطيب أختي ليلي
و جزاك كل الخير ان شاء الله