مكافحة ألام المفاصل بالثوم

زائر
مكافحة ألام المفاصل بالثوم Fa5


يعاني ما يزيد على 40 مليون أمريكي من التهابات المفاصل التي تسبب آلاماً وتشنجات مزعجة , ويلجا الكثيرون منهم للعلاجات الدوائية بالمسكنات والكريمات ولكنها لا تكون فعالة في معظم الأحيان , لذلك يعتقد الباحثون أن نوعية الغذاء الذي يتناوله المريض قد تكون الحل الأمثل لتخفيف هذه الآلام .

فإذا ما كنت تعاني من مفاصل مؤلمة 00 فيبدو أن قطعة من البيتزا الغنية بالسمك والثوم ستفيدك ! هذا ما يقوله مؤلف كتاب " التهاب المفاصل الوهمي " الدكتور فوكس .

ويقول الباحث أن سمك الأنشوف وهو صغير يشبه الرنجة , والثوم والبهارات وفول الصويا وأنواع معينة من المكسرات , وغيرها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا –3 من أهم الأغذية الصحية التي تساعد في تخفيف التهاب وآلام المفاصل .

ويرى أن الخضراوات والفواكه الغنية بالفيتامينات وخاصة فيتاميني "سي" و"هـ" قد تحمي الخلايا من التلف المصاحب لالتهاب المفاصل , كما أن إضافة المكملات الغذائية من المادتين الطبيعيتين "جلوكوزامين" و"كوندرويتين" إلى الوجبات يحقق نفس الهدف , إذ تساعد الجرعات المناسبة منها في منع تلف وتحلل الغضاريف .

ويركز الدكتور فوكس على الرياضة وأهميتها في برنامج العلاج اليومي حيث تساعد التمارين الرياضية المنتظمة في زيادة مدى الحركة وتخفيف الألم والتعب وتحسن نشاط الجسم .

ومع ذلك , يؤكد العلماء أن هذا لايعني الاعتماد على الغذاء بشكل كامل إذ لابد من استشارة الطبيب المختص لتحديد البرنامج العلاجي المناسب لكل مريض .


منقول للفائدة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
انا دوما اقول ان موضوعاتك ذات اهمية بالغة للجميع
بوركتي اختي فاتن
 

زائر
شكرا دكتور محمود انشا الله اكون عند حسن الظن
 

زائر
كما قال دكتور محمود بكر موضوعاتك لها اهميه كبيره بالنسبه للعالم
شكرا على هذا الموضوع الاكثر من رائع يا اخت فاتن
 

زائر
اسعدتني أخ محمود بكلماتك وشكرا لك

 

زائر
شكرا يااخت فاتن على هذا الموضوع القيم . وكل ماتقدمين
تحياتي الك
 

زائر
العفو منك أخ ساري
 

زائر
سلمت يدااك غاليتي ع هذا النقل المفييد
شكررر لك وتقبلي مرروري
 

زائر
مرورك غالي شكرا الك
 

زائر
طب اذا كان المريض عندة التهاب كبدى وبائى سى

ومن المعرفو انه يمتنع عن اكل الدهون والاملاح باقصى حد فما هو الحل فى هذة الحاله؟
مذا سيتناول من اطعمه لكى لا تتعارض او تؤثر على الكبد ....

ويقول الباحث أن سمك الأنشوف وهو صغير يشبه الرنجة , والثوم والبهارات وفول الصويا وأنواع معينة من المكسرات , وغيرها من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية من نوع أوميجا –3 من أهم الأغذية الصحية التي تساعد في تخفيف التهاب وآلام المفاصل

هل هذه المأكولات تؤثر على الكبد ؟ وماه ى المكسرات التى تتحدث عنها ؟
 

زائر


ويعطيكى العافيه يافاتن

معلومه رائعه
 

زائر
جزاكي الله خيرآ
 

زائر
موضوع رائع

تسلمين