زائر
أحبتي في الله
إلـيكم عـطر الـروح والـريحان والـمسك والـعـنبر والعـود
الـعـلاج عـظـيم انـه لـكل مسحـور او مصاب في الـعـين
مـن لقرآن الكريم والـسنة النبويه .. جمعـته مـن قـول اهـل الـعـلم
0
0
0
لا شـك ولا ريب أن العـلاج بالقرآن الـكريم وبما ثبت عـن الـنبي صلى الله عليه وسلم من الـرقى هو عـلاج نافع وشفاء تام
{قُـلْ هُـوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُـدًى وَشِـفَاء} [فصلت 44]
{وَنُنَزِّلُ مِنَ الْـقُرْآنِ مَا هُـوَ شِـفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} [الإسراء 82]
{يَا أَيُّهَا الـنَّاسُ قَـدْ جَاءتْكُم مَّـوْعِـظَةٌ مِّـن رَّبِّـكُمْ وَشِـفَاء لِّـمَا فِي الـصُّدُورِ وَهُـدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ} [يونس 57].
فالقرآن هـو التشفاء الـتام من جميع الامراض .. وإذا أحـسن العـليل الـتداوي به وعـالج به مرضه بصدق وإيمان واعـتقاد جازم
لـم يقاومه الداء أبداً إن شـاء الله .. وكـيف يقاوم قـول رب الأرض والـسماء الـذي لـو نزل عـلى الجبال لـصدعها
فـما من مرض من الامراض إلا وفي القرآن سبيل الدلالة على الـعلاج لمن رزقه الله الـفهم
قال الإمام ابن القيم رحمه الله :
(( من لم يشفه القرآن فلا شفاه الله .. ومن لم يكفه فلا كفاه الله ))
ولو أحسن العبد التداوي بالقرآن لرأى لذلك تأثيراً عجيباً في الشفاء العاجل.
قال الإمام ابن القيم رحمه الله تعالى :
(( لـقد مر بي وقـت في مكـة سـقـمت ـفيه، ولا أجـد طبيباً ولا دواء فـكـنت أعـالج نـفـسي بالفاتحة
فأرى لها تأثيراً عجيباً .. آخـذ شـربة مـن ماء زمـزم وأقـرؤها عـليها مراراً ثم أشـربه فـوجدت بذلك الـبرء الـتام
ثم صرت أعـتمد ذلك عـند كثير من الأوجاع فأنتفع به غاية الانتفاع.. فكنت أصف ذلك لمن يشتكي ألـماً
فكـان كـثير منهم يبرأ سـريعـاً))
إلـيكم : زاد المعاد 178، والجواب الكافي ص21.
0
0
0
وكـذلك الـعلاج بالـرقى الـنبوية الـثابتة مـن أنفع الأدوية
والـدعاء إذا سـلم من الموانع من أنفع الأسباب في دفع المكروه وحصول الـمطلوب
وخاصة مع الإلحاح فيه .. فـهـو عـدو الـبلاء يدافعـه ويعـالجه، ويمنع نزوله أو يخـفـفه إذا نزل
(( لا يرد الـقـضاء إلا الـدعـاء ولا يزيد في الـعـمر إلا الـبر))
فإن الـعـلاج بالـرقى يـكـون بـأمـرين:
أمـر من جـهـة الـمريض .. وأمـر من جهة الـمعـالـج
الامـر الاول : الـذي من جهة الـمريض يـكـون بـقـوة نـفـسه وصـدق توجهه إلى الله تعـالى
واعـتقاده الـجـازم بأن القرآن شـفاء ورحـمة .. بشـكل الـصحيح الـذي قـد تواطأ عـليه الـقلب واللـسان
الامـر الـثاني : مـن جهة الـمعـالـج بالـقرآن والـسنة أن يكـون فاهـم امـور الدين والـدنيا
يـرقى الـمريض بالـمعـوذات وغـيرها من أسماء الله هـو الـطـب الـروحاني ثـم يحـصل الـشفاء بإذن الله تعـالى
0
0
0
وقـد أجـمع الـعـلماء عـلى جـواز الـرقى بثـلاثة شـروط :
الاولى - أن تكون بكلام الله تعـالى أو بأسمائه وصفاته أو كلام رسوله صلى الله عليه وسلم.
الثانيه - أن تكـون باللـسان العـربي أو بما يعـرف معـناه من غـيره.
الثالثه - أن يعـتقد أن الـرقـية لا تـؤثر بـذاتها بل بقـدرة الله تعـالى .. والـرقية إنما هي سبب من الأسباب.
ولـهـذه الأهـمـية الـبالغة اخـتصرت قـسم الـرقى من كتاب
(( الـذكر والـدعاء والـعـلاج بالـرقى مـن الـكـتاب والـسنة ))
وزدت عـليه فـوائد نافعـة إن شاء الله تعـالى .. وأسأل الله عـز وجـل بأسمائه الـحـسنى وصفاته العـلى
أن يجعـل عـملي خالصاً لي وجهه الـكريم وان ينفعـني به .. وأن ينفع به من قـرأه.. أونـقلـه .. أو كان سبيلاً في نشره
0
0
0
(( عـلاج الـسحـر قـسـمان ))
الـقـسم الأول : مـا يـتـقـى بـه الـسحر قـبل وقـوعـه ومـن ذلك :
(أ) - الـقيام بجـميع الـواجـبات، وترك جـميع الـمحرمات، والـتوبة مـن جـمـيع الـسيئات.
(ب) - الإكـثار من قراءة الـقرآن الـكريم بـحـيث يجعـل له ورداً مـنه كل يوم.
(ج) - الـتحـصن بالـدعـوات والـتعـوذات والأذكـار الـمشروعة ومـن ذلك :
(( بـسم الله الـرحمن الـرحيم الله الـذي لا يـضـر مـع اسـمه شيء في الأرض ولا في الـسماء وهو الـسميع العليم ))
ثلاث مـرات في الـصباح والـمساء
قـراءة آية الكرسي دبـر كل صلاة وعـند الـنوم، وفي الـصباح والـمساء
قـراءة سـورة الـخـلاص .. سـورة الـفـلـق .. سـورة الـناس .. ثـلاث مرات في الـصباح والـمساء
وعـند الـنوم يـقـال :
(( لا إله إلا الله وحـده لا شـريـك لـه، لـه الـملك ولـه الـحـمد وهـو عـلى كـل شيء قـديـر ))
مائة مرة كل يوم
(د) - أكـل سـبع تمرات عـلى الـريق صباحاً إذا أمـكـن لـقـول الـرسول عـليه الـصلاة والـسلام :
(( مـن اصطـبح بـسبع تمـرات عـجـوة لـم يـضـره ذلك اـليوم سـم ولا سـحـر))
0
0
0
الـقسم الـثاني : عـلاج الـسحر بعـد وقـوعـه وهـو أنـواع :
الـنوع الأول : استخراجـه وإبطـاله إذا عـلـم مـكـانه بالـطـرق الـمباحة شـرعـاً وهـذا مـن أبلغ ما يعـالج به الـمسحـور
الـنوع الـثاني: الـرقية الـشرعية ومـنها :
(أ) - يـدق سـبع ورقـات مـن سـدر أخـضـر بـين حجـرين أو نحوهـما ثم يـصب عـليـها مما يـكـفـي للغـسل من الماء
ويقـرأ فيها : أعـوذ بالله من الـشيطان الـرجـيم { اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُـوَ الْـحَيُّ الْـقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَـوْمٌ لَّـهُ مَا فِي الـسَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَـن ذَا الَّـذِي يَـشْـفَـعُ عِـنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْـلَمُ مَا بَيْنَ أَيْـدِيهِمْ وَمَا خَـلْـفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِـلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُـرْسِيُّهُ الـسَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِـفْـظُهُمَا وَهُـوَ الْـعَـلِيُّ الْـعَـظِيمُ } [البقرة 255].
{وَأَوْحَـيْنَا إِلَى مُـوسَى أَنْ أَلْـقِ عَـصَاكَ فَـإِذَا هِيَ تَلْـقَـفُ مَا يَأْفِـكُـونَ فَـوَقَـعَ الْـحَـقُّ وَبَـطَـلَ مَا كَانُواْ يَـعْـمَلُونَ
فَغُـلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَـلَبُواْ صَاغِـرِينَ، وَأُلْـقِيَ الـسَّحَرَةُ سَاجِدِينَ، قَـالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْـعَـالَمِينَ، رَبِّ مُـوسَى وَهَـارُونَ}
[الأعراف 117-122].
{وَقَـالَ فِـرْعَـوْنُ ائْتُونِي بِـكُـلِّ سَاحِرٍ عَـلِـيمٍ، فَـلَـمَّا جَاء الـسَّحَـرَةُ قَالَ لَـهُم مُّـوسَى أَلْـقُـواْ مَا أَنتُم مُّـلْـقُـونَ
فَـلَـمَّا أَلْـقَواْ قَـالَ مُوسَى مَا جِـئْتُم بِهِ الـسِّحْرُ إِنَّ اللّهَ سَيُبْطِـلُهُ إِنَّ اللّهَ لاَ يُصْلِحُ عَـمَلَ الْـمُفْسِدِينَ
وَيُحِـقُّ اللّهُ الْـحَـقَّ بِـكَلِـمَاتِهِ وَلَـوْ كَـرِهَ الْـمُجْرِمُونَ} [يونس 79-82].
{قَـالُوا يَا مُوسَى إِمَّـا أَن تُـلْـقِيَ وَإِمَّـا أَن نَّـكُتونَ أَوَّلَ مَـنْ أَلْـقَى، قَالَ بَلْ أَلْـقُوا فَإِذَا حِـبَالُهُمْ وَعِـصِيُّهُمْ يُـخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ
أَنَّهَا تَسْعـى، فَـأَوْجَسَ فِي نَـفْسِهِ خِـيفَةً مُّـوسَى، قُـلْنَا لا تَخَـفْ إِنَّكَ أَنتَ الأَعْـلَى، وَأَلْـقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْـقَـفْ مَا صَنَعُـوا
إِنَّمَا صَنَعُـوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلا يُفْـلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى، فَأُلْقِيَ الـسَّحَرَةُ سُجَّدًا قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ هَارُونَ وَمُوسَى} [طه 65-70].
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُـلْ يَا أَيُّهَا الْـكَـافِرُونَ، لا أَعْـبُدُ مَا تَعْـبُدُونَ، وَلا أَنتُمْ عَـابِدُونَ مَا أَعْـبُدُ، وَلا أَنَا عَـابِدٌ مَّا عَـبَدتُّمْ، وَلا أَنتُمْ عَـابِدُونَ مَا أَعْـبُدُ
لَـكُـمْ دِينُكُـمْ وَلِيَ دِينِ}.
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُـلْ هُـوَ اللَّهُ أَحَـدٌ، اللَّهُ الـصَّمَدُ، لَـمْ يَلِـدْ وَلَـمْ يُولَـدْ، وَلَـمْ يَـكُـن لَّـهُ كُـفُـوًا أَحَـدٌ}.
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُـلْ أَعُـوذُ بِرَبِّ الْـفَـلَتقِ، مِـن شَرِّ مَا خَـلَـقَ، وَمِـن شَـرِّ غَـاسِـقٍ إِذَا وَقَـبَ، وَمِـن شَـرِّ الـنَّفَّاثَاتِ فِي الْـعُـقَـدِ
وَمِـن شَـرِّ حَـاسِـدٍ إِذَا حَـسَـدَ}.
بسم الله الرحمن الرحيم
{قُـلْ أَعُـوذُ بِرَبِّ الـنَّاسِ مَـلِكِ الـنَّاسِ إِلَـهِ الـنَّاسِ مِتن شَـرِّ الْـوَسْوَاسِ الْـخَـنَّاسِ
الَّـذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ الـنَّاسِ، مِـنَ الْـجِـنَّةِ وَ الـنَّاسِ}.
وبعـد قراءة ما ذكـر في الـماء يـشرب مـنه ثلاث مـرات ويغـتسل بالـباقي وبـذلك يزول الـداء إن شاء الله تعالى
وإن دعـت الحاجة إلى إعـادة ذلك فـلا بأس حتى يزول الـمرض وقـد جرّب كثيراً فنفع الله به
0
0
0
(ب) - تقـرأ سـورة الـفاتحة، وآية الـكـرسي، والآيتين الأخيرتين من سـورة الـبقرة، وسـورة الإخلاص
والمعـوذتين ثلاث مرات أو أكثر مع النفـث ومسح الوجه باليد اليمنى.
(ج) ـ الـتعوذات والـرقى والـدعوات الـجامعـة :
1- أسـأل الله الـعـظيم رب الـعـرش الـعـظيم أن يشفيك ((سبع مرات))
2- يـضع الـمريض يده عـلى الـذي يؤلـمه من جـسـده ويـقتول :
(( بسم الله )) ثلاث مرات
ويـقـول : أعـوذ بالله وـقدرته من شـرما أجـد وأحـاذر ((سبع مرات))
3- ((اللهم رب الـناس أذهـب الـبأس واشـف أنت الـشافي لا شفـاء إلا شفتاؤك شفاء لا يغـادر سقـماً))
((سبع مرات))
4- (( أعـوذ بكـلمات الله الـتامة مـن كـل شـيطان وهاـمة ومـن كـل عـين لامة ))
((سبع مرات))
5- (( أعـوذ بكـلمات الله الـتامات مـن شر ما خـلق ))
((سبع مرات))
6- (( أعـوذ بكـلمات الله الـتامات من غـضبه وعـقابه وشـر عـباده ومـن هـمزات الـشياطين وأن يحضرون ))
((سبع مرات))
7- (( أعـوذ بكـلمات الله الـتامات التي لا يجاوزهـن بر ولا فـاجر من شر ما خلق
وبرأ وذرأ.. ومن شر ما ينزل من الـسماء، ومن شر ما يعـرج فـيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض
ومن شر ما يخرج منها.. ومن شر فتن اللـيل والـنهار.. ومن شر كل طارق إلا طارقاً يطرق بخير يا رحمن ))
((سبع مرات))
8- (( اللهم رب الـسماوات الـسبع ورب الـعـرش الـعـظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق التحب والـنوى
ومنزل .. الـتوراة.. والزبور .. والإنجيل .. والقرآن أعـوذ بك من شـر كـل شيء أنت آخـذ بناصيته
أنت الأول فلـيس قبلك شيء.. وأنت الآخر فليس بعـدك شيء.. وأنت الظاهر فليس فوقك شيء
وأنت الباطن فليس دونك شيء))
((سبع مرات))
9- (( بـسم الله الـرحمن الـرحيم الله أرقـيك من كـل شيء يـؤذيك ومن شر كـل نفس أو عـين حاسد الله يشفيك بسم الله أرقيك))
((سبع مرات))
10- (( بسم الله يبريك ومن كل داء يشفيك ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر كل ذي عين ))
((سبع مرات))
11- (( بسم الله أرقـيك من كل شيء يؤذيك من حـسد حـاسد ومن كل ذي عـين الله يشفيك ))
((سبع مرات))
وهـذه الـتعوذات، والدعـوات، والـرقى يعالج بها من الـسحر، والـعـين، ومس الجان، وجميع الأمراض
فإنها رقى جامعة نافعة بإذن الله تعالى.
0
0
0
الـنوع الـثالث : الاستفراغ بالـحـجامة في الـحل أو الـعـضو الـذي ظهر أثر الـسحر عـليه إن أمكن ذلك
وإن لم يمكن ك،فى ما سبق ذكره من العلاج بحمد الله تعالى.
الـنوع الـرابع : الأدوية الـطبيعية، فهناك أدوية طبيعـية نافعة دل عـليها القرآن الـكريم والسنة الـمطهرة
إذا أخـذها الإنسان بيقين وصدق وتوجه مع الاعـتقاد أن الـنفع من عـند الله نفع الله بها إن شاء الله تعـالى
كما إن هـناك أدوية مركبة من أعـشاب ونحوها.. وهي مبنية عـلى الـتجربة فلا مانع من الاستفادة منها
شرعاً ما لم تكن حـراماً
ومن الـعـلاجات الـطبيعية الـنافعة بإذن الله تعـالى :
الـعـسل والـحـبة الـسوداء وماء زمزم وماء السماءلـقـوله سبحانه وتعـالى :
{وَنَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء مُّبَارَكًا} سورة ق، الآية:9
كـذلك زيت الـزيتون لـقـول الـرسـول صلى الله عليه وسلم
(( كـلـوا الـزيت وادهـنوا به فإنه مـن شجرة مباركة )) وقـد ثبت من واقـع الـتجربة
0
0
0
(( عـلاج الـعـين إلى اقـسـام ))
الـقسم الأول : قبل الإصابة وهـو أنـواع :
(أ) - الـتحصن وتحـصين من يخاف عـليه بالأذكار والـدعوات والـتعوذات الـمشروعـة كـما في القسم الأول من علاج السحر
(ب) - يدعـو من يخشى أو يخاف الإصابة بعـينه (( ما شاء الله لا قوة إلا بالله اللهم بارك عـليه ))
لقوله صلى الله عليه وسلم : (( إذا رأى أحدكم من أخيه ما يعـجبه فـليدع له بالبركة ))
(ج) - ستر محاسن من يخاف عـليه العـين
0
0
0
الـقسم الـثاني: بعـد الإصابة بالـعـين وهـو أنواع :
(أ) - إذا عـرف الـعَـائِنُ أُمِرَ أن يتوضأ ثم يغـتسل منه الـمصاب بالـعـين
(ب) - الإكـثار من قراءة الـفاتحـه ثـم سـورة الـخـلاص .. سـورة الـفـلـق .. سـورة الـناس .. آية الكرسي
وخواتيم سـورة البقرة والأدعية المشروعة في الرقية مع النفث ومسح موضع الألم باليد اليمنى كما في الـنوع الـثاني من علاج السحر
(ج) - يـقرأ في ماء مع الـنفث ثم يـشرب منه الـمريض ويصب عـليه الـباقي
أو يقرأ في زيت ويدهن به وإذا كانت الـقراءة في ماء زمزم كان أكمل إن تيسر، أو ماء السماء
(د) - لا بأس أن تكـتب للمريض آيات من الـقرآن ثم تغـسل ويشربها ومن ذلك :
الفاتحةالـفاتحـه ثـم سـورة الـخـلاص .. سـورة الـفـلـق .. سـورة الـناس .. آية الكرسي
وخواتيم سـورة البقرة و كما في النوع الثاني من علاج السحر
0
0
0
الـقسم الـثالث: عـمل الأسباب الـتي تدفع عـين الحاسد وهي كالـتالي :
1- الاستعـاذة بالله من شره.
2- تقوى الله وحفـظه عـند أمره ونهيه سبحانه "احفظ الله يحفظك"
3- الـصبر على الحاسد والـعـفو عـنه فلا يقاتله، ولا يشكوه، ولا يحدث نفسه بأذاه.
4- الـتوكل عـلى الله فمن يتوكل عـلى الله فهو حسبه.
5- لا يخاف الـحاسد ولا يملأ قلبه بالـفـكر فيه وهـذا من أنفع الأدوية.
6- الإقبال عـلى الله والإخلاص له وطلب مرضاته سبحانه.
7- الـتوبة من الـذنوب لأنها تسلـط عـلى الإنسان أعداءه
{وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ} [الشورى 30].
8- الـصدقة والإحسان ما أمكن فإن لذلك تأثيراً عـجيباً في دفع الـبلاء والعـين وشر الـحاسد.
9- إطفاء نار الـحاسد والـباغي والمـؤذي بالإحسان إلـيه فكـلما ازداد لك أذى وشراً وبغـياً وحسداً ازددت إليه إحساناً وله نصيحة وعـليه شفـقة وهـذا لا يوفق لـه إلا من عـظم حظه من الله .
10- تجريد التوحيد وإخلاصه للعـزيز الـحكـيم الـذي لا يضر شيء ولا ينفع إلا بإذنه سبحانه
وهو الجامع لذلك كله وعـليه مدار هذه الأسباب، فالتوحيد حصن الله الأعـظم الذي من دخله كان من الآمنين.
فهذه عـشرة أسباب يندفع بها شر الـحاسد، والـعـائن والساحر
0
0
0
(( علاج التباس الجني بالإنسي قسـمـان ))
الـقسم الأول : قـبل الإصابة :
من الـوقاية الـمحافظة عـلى جميع الـفرائض والـواجبات والابتعـاد عن جميع الـمحرمات
والـتوبة من جميع الـسيئات، والـتحصن بالأذكار والـدعـوات، والـعـوذات الـمـشروعـة
القسم الثاني: العلاج بعد دخول الجني:
ويكـون بقـراءة الـمسلم الـذي وافق قـلبه لـسانه ورقيته للـمصروع، وأعـظم الـعـلاج الـرقية بفاتحة الكتاب
وآية الكرسي، والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة وسورة الاخلاص وسـورة الـفلـق وسورة الـناس مع الـنفث عـلى الـمصروع وتكـرير ذلك ثلاث مرات أو أكثر وغـير ذلك من الآيات الـقرآنية
لأن الـقرآن كـله فـيه شفاء لـما في الـصدور وشفـاء وهـدى ورحمة للمؤمنين وأدعـية الـرقية كـما في النوع الـثاني من علاج السحر
ولا بد في هـذا الـعـلاج من أمرين :
الأول - من جهة الـمـصروع.. بقوة نفسه وصدق توجهه إلى الله والتعوذ الصحيح الذي قد تواطأ عليه القلب واللسان
الثاني - من جهة الـمعاـلج ان يـكـون كـذلك فإن الـسلاح بضاربه
وإن أُذّن في أُذن الـمـصروع فـحـسن؛ لأن الشيطان يـفـر من ذلك
0
0
0
(( عـلاج الـقرحة والـجـرح ))
كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا اشتكى الإنسان أو كانت به قرحة أو جرح قال بأصبعه هكذا ووضع سفيان سبابته بالأرض ثم رفعها وقال :
(( بسم الله تربة أرضنا بريقة بعـضنا يشفى سقيمنا بإذن ربن))
ومعـنى الحديث أنه يأخذ من ريقة نفسِه عـلى أصبعـه الـسبابة ثم يضعـها عـلى التراب فيعـلق بها منه شيء فيمسح به
عـلى الـموضع الـجريح أو الـعـليل ويقـول هـذا الكـلام في حال الـمسح
0
0
0
(( عـلاج الـمـصـيـبة والـهـم والـحـزن ))
1- ما أصاب عـبداً هـم ولا حزن فقال :
اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضي في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك،أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في عـلم الـغـيب عـندك أن تجعـل القرآن ربيع قـلـبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب هـمي، إلا أذهب الله حـزنه وهـمه وأبدله مكانه فرحاً
2- اللهم إني أعـوذ بك من الـهم والـحزن، والـعجز والـكسل والـبخل والـجبن، وضلـع الدـين وغـلبة الـرجال
0
0
0
(( عــلاج الـكـرب ))
1- لا إله إلا الله الـعـظيم الـحـليم، لا إله إلا الله رب الـعـرش الـعـظيم، لا إله إلا الله رب الـسماوات
ورب الأرض ورب العـرش الـكـريم
2- اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عـين وأصلح لي شأني كله لا إله إلا أنت
3- لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين
4- الله الله ربي لا أشرك به شيئاً
0
0
0
(( عـلاج الـمريض لـنفـسه ))
توضع الـيد عـلى الذي تألم من الـجسد ثم يقـال : بسم الله، ثلاثاً
ويقـال سبع مرات: أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر
(( عـلاج الـمريض في عـيادته ))
ما من مسلم يعـود مريضاً لم يحضر أجـله فـيقول سبع مرات: أسأل الله الـعـظيم رب الـعـرش الـعـظيم أن يشفيك إلا عـوفي
(( عـلاج الـقـلق والـفـزع في الـنوم ))
أعـوذ بكـلـمات الله الـتامات من غـضبه وعـقابه، وشـر عتباده، ومن هـمزات التشياطين وأن يحضرون
(( عـلاج الـحـمـى ))
قال الـرسـول عليه الصلاة والسلام :
الـحمى من فـيح جهـنم فأبردوهـا بالـماء
وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
0
0
0
أحبتي في الله
اسـأل الله لـكل مـسلم ومـسلـمه الـفائده
وأسأل الله عـز وجـل بأسمائه الـحـسنى وصفاته العـلى أن يجعـل عـملي خالصاً لـه
وان ينفعـني به وينفع به من قـرأه .. أونـقـلـه .. أو كان سبيلاً في نشره .. لا تحـرموني مـن الـدعـاء
بارك الله فيك ... وبارك الله لك
مع المحبه