نحو بناء طفل ذكي

زائر



خمسة أطعمة وراء سر ذكاء الأطفال

زبدة الفستق ، والحليب كامل الدسم ، والبيض ، والبروتينات ،والسمك هي الأطعمة الخمسة السحرية لمن يرغب بأطفال ذوي ذكاء خارق بإذن الله.

"


حذاريمن المعكرونة فهي ليست ضمن القائمة"واشنطن - إذا كنت تطمح في أن يتمتع أطفالك بذكاءخارق وعقل سليم, فما عليك إلا الاطلاع على الدراسة الجديدة التي نشرتها مجلة"صحةالأطفال" مؤخرا, واستعرض فيها الباحثون خمسة أنواع من الأطعمة التي تساعد إضافتهاإلى وجبات الأطفال الغذائية في زيادة نسبة ذكاءهم وحيويتهم.

فقد أوضحالباحثون أن أغذية الأطفال يجب أن تضم خمسة أنواع رئيسية من الأطعمة التي تجعلهمأكثر ذكاء وهي زبدة الفستق التي تحتوي على الدهون المسؤولة عن زيادة النمو الذهنيوالمهارات الادراكية, والحليب كامل الدسم الغني بالأحماض الدهنية والكوليسترول الذييحتاجه الأطفال وخاصة ممن لم يتجاوزوا السنتين.
ويرى هؤلاء أن الكوليسترولضروري للأطفال في هذه المرحلة لدوره في بناء وتنشيط الخلايا العصبية والدماغية, كمايساعد في عزل خلايا الدماغ وبالتالي يقلل وجود الدارات القصيرة في وظائف الاتصال.


وأكدت الدكتورة اليزابيث وارد, مؤلفة كتاب تغذية الأطفال المتخصص, أهميةالبيض في تغذية الأطفال لغناه بالكوليسترول والبروتينات والعناصر الغذائية الضروريةللنمو مثل مادة الكولين الشبيهة بفيتامين "ب" والتي أثبتت في الدراسات الحيوانيةقدرتها على تحسين التعلم والذاكرةولا تنس الدكتورة وارد السمك ضمن الأطعمةالخمسة المنشطة للذكاء , وخاصة أسماك التونة الغنية بالأحماض الدهنية متعددة غيرالإشباع من نوع أوميغا-3 التي تتواجد في خلايا الدماغ بصورة طبيعية, وهي ضروريةلسلامة العقل والجسم.


وأخيرا, توصي الباحثة بإضافة اللحوم الحمراء إلىأغذية الأطفال لما تحتويه من كميات ضخمة من الحديد والبروتينات والأليافوالفيتامينات وفيتامين "ب 12" على وجه الخصوص.

ودمتم بعاقية أنتم واطفالكم,,,,,,,,


 

زائر
شكرا اختي لكن اعمل ايه لابني مابياكل البيض والسمك وبيشرب لبن بالعافيه وعمره سنه ونصف
 

زائر
موضوع جميل
وبالنسبه للاخت نعناع حاولي معه وطولي بالك عليه
مو من اول شيء تحكمي عليه انه مبيحب هالشيء
اصبري
انا اعرف طفل لا بياكل الفراخ ولا لحوم بس علي الارز والمرقه
الله يعين امه
 

زائر
جزاك الله خير على هالمعلومات