هرمون مستخلص من الإناث يمنع الشجار بين الزوجين!!!!

زائر
قد يكون عنوان هذا المقال غريباً، لكنها حقيقة علمية توصلت إليها بيت ديتزين وهي عالمة نفسية بجامعة أمروي في أتلانتا، حيث قالت: إن كمية قليلة من هرمون "اكسيتوسين" الذي يؤدي إلى استرخاء النساء أثناء الولادة والرضاعة الطبيعية ساعدت في تقليل التوتر لدى الرجال والنساء أثناء الشجار بينهما.

وقالت الباحثة الأمريكية أمام المؤتمر الدولي للأعصاب والغدد الصماء في المركز الطبي لجامعة بتسبرج: إن مستويات هرمون التوتر انخفضت بشدة لدى الرجال والنساء الذين تم إعطاؤهم هرمون اكسيتوسين.

وأجرت ديتزين اختبارات على 50 زوجاً من الرجال والنساء وطلبت منهم مناقشة موضوع عادة ما يختلفون مع رفيق حياتهم بشأنه، حيث تم رش الهرمون الذي يساعد على تحمل الانقباضات أثناء الولادة في أنف نصفهم بينما حصل النصف الآخر على مادة أخرى.

وأقرت ديتزين بأن الخلافات في ظروف معملية ربما تكون مصطنعة لكن التغيرات في هرمون كورتيسول تستحق المتابعة في دراسات أخرى.

هرمون اوكسيتوسين:
هو هرمون موجود في جسم المرأة، يفرز خلال عملية الولادة لتسهيلها، كما يفرز خلال فترة الرضاعة ليسهل مرور الحليب خلال قنوات الثدي والحلمة إلى فم الرضيع.

هرمون كورتيسول:
من مهمات هرمون كورتيسول تدعيم عملية تحليل البروتين والشحوم والكربوهيدرات في الجسم، كما ينشط هذا الهرمون مع سائر الهرمونات المناعة ضد الأمراض ويساعد في التئام الجروح، وسيلان الدم عبر الشرايين والعروق، فضلاً عن نشاطات العضلات.
ومن أهم فوائد هرمون كورتيسول تحويل البروتينات إلى كربوهيدرات والسكر إلى جليكوجين ليحفظ في الكبد، وتشير الدراسة التي أجراها تكاها شينوبيوشي العالم في قسم التحاليل بكلية الطب بجامعة هيروساكي اليابانية، أنه عند أداء الإنسان للركوع والسجود بالصلاة يزيد إفراز هذا الهرمون، الذي له فوائد كثيرة حيث إنه ينشط الهضم ويحدث التوازن بين الطاقة والبروتين، ويقوم بجميع النشاطات التي تحفظ الجسم من التعب والإعياء وسائر الأزمات الصحية.
فسبحان الله الذي جعل في السجود والركوع ما يمنح الجسم فوائد جمة في مجال الصحة...
Samai_1 BigSmie_1 Samai_1

 

زائر
يسلموو كتير ,,وانا مار علي هالموضوع من قبل
جميل جدا
وفقك الله
 

زائر
سبحان الله
خبر رائع جزاك الله عنا كل خير
اللهم زدنا علما Spise1_1
 

Dr.Osaid

طبيب
الف شكر على الخبر الجميل

يعطيكي الف عافية