هل أبتر أنفي؟؟

زائر
انا فتاه غير متزوجه كنت اعاني من حساسيه بالجيوب الانفيه وخصوصا مع فتره تغيير الجو..

ولكن بدأت مشكلتي من تقريبا 4 سنوات عندما عانيت من حراره مرتفعه وزاد عندي الالتهاب في الجيوب لانفيه ووصف لي الدكتور بخاخ للأنف اسمه ( اتروفين ) وكانت النتيجه فعاله.
وصرت كل ما اشعر بانسداد بالانف استخدم البخاخ، بدايه الاستخدام كا ن مره في اليوم الى ان تطور الموضوع وصار اكثر من 4 مرات باليوم استمر هالموضوع لأشهر الى أن اصبح البخاخ لا يجدي نفعا وتدهورت حالتي ( صار عندي انسداد بالانف مزمن مع عدم وجود افرازات، جفاف في الحلق والبلعوم, نوم متقطع بسبب الجفاف في البلعوم والحلق, انعدام حاسه الشم, صعوبه الصيام, مخارج الحروف بالنسبه لي كانت مأساه ومحط سخريه من الجميع,صعوبه في تناول الطعام لأني اتنفس من الفم, صعوبه الاحساس بمذاق الطعام او تقريبا انعدامها بعض المرات).

وطبعا اضطررت الى اللجوء الى نوع ثاني من البخاخات وهو ( زايلولين) وشعرت براحه مو طبيعيه وتدرج عندي استخدامه لمده سنتين من مره وحده باليوم الى مره كل 3 ساعات ونهايه بعدم وجود اي جدوى من البخاخ ( وحاله الانسداد متفاوته يعني مرات يوم كامل ومرات لمده ساعات ويزول مع عدم وجود اوقات معينه، وطبعا الانسداد طول السنه في كل الفصول)...

وخلال هذه السنوات راجعت عدد كبير من الاطبه اللي قال عندي انحراف ولازم اسوي عمليه تجميل وكان سعر العمليه وااايد باهظ بالنسبه لي ما كان عندي مشكله بالمبلغ بس قلت استشير دكتةر ثاني واذا قال نفس الكلام اسوي العمليه. بس كل دكتةر اروح له يقول كلام ثاني. احدهم قال ما فيني ولا شي والانحراف بسيط ومو محتاج عمليه وغيره قال لازم اسوي كي بسبب وجود جرح داخلي ادى الى تجمع دمع . وسويت الكي بس بدون اي نتيجه, ودكتور قال عندي انتفاخ بالحليمات الداخليه للانف تسبب الانسداد وكثره استخدام البخاخات ادى الى تضخمها.

وجميع الدكاتره اجمعوا ان من الضروري اني اقطع البخاخات نهائيا والموضوع راح يعود كما كان.

واجهت صعوبه مو طبيعيه لما قطعت البخاخ عانيت بشده لمده شعور وبعدها توقفت المشكله عندي وحسيت اني صرت انسانه طبيعيه. وبعد 8 شهور عاد الموضوع مثل اول وبدأت المعاناه من جديد.

اصبحت محط سخريه من الجميع خصوصا بسب مخارج الحروف عندي , وانحرج لما يسلأاي احد عن رأيي بعطر أو بأكله لان هالحاستين عندي شبه معدومتين.

أشعر بألم مو طبيعي بسبه حالتي , انا على وشك تولي وظيفه في مكان يحتاج الى كثره النقاش
خصوصا مع الرجال بسبب طبيعه العمل وجدا جدا متردده في مباشره العمل بسبب مخارج الحروف عندي. ووصلت فيني الحاله اني اريد ان ابتر أنفي لأتخلص من هذه المشكلهin9;.



وياريت القى حل عندكم حل أو تذكرون لي دكتور يساعندي في معاناتي..

وجزاكم الله الف خير..

وشكرا لكم..
 

Dr. Maha

طبيب
اختي الكريمه بصراحه انا لست اخصائيه انف واذن وحنجره
ولكن عليك باستشاره طبيب متخصص بهذه الامور
لانه التشخيص عندك ملخبط كثير
ولكني اشك انك تعانين من اللحميه لانها تسبب رائحه كريهه
وتسبب ايضا انسداد الانف وبالتالي اضطراب في محارج الحروف
اما عن جفاف الحلق والبلعوم فهذا نتيجه طبيعيه لفتح فمك المستمر والدائم
اسفه لاني لم افيدك كليا ولكني اتمنى لك الشفااااااااااء العاجل
دمت بسلامه
 

زائر
الف سلامة اشعر بمعاناتك لاني عانيتها كما وصفتها تماماوانصحك الا تعودي للنقط الانفية
ابدا لانها سبب كل هذه المشاكل ويجب عليك ان تعالجي اصل المشكلة (الحساسية) وضروري ان تبتعدي عن كل ما يسبب لك الحساسية ولا تضعي في انفك اي شيء من النقط او النكش بالاصابع
فقط استنشقي بالماء البارد العادي من الصنبورمع كل وضوء وانا استعملت رشاش اسمه (فلكسونيز) مرتين يوميا فقط واكرر مرتين فقط حتي لا تعتادي عليه ويصبح بلا فائدة وبعد مدة ثلاث ايام ستشعرين ببداية التحسن وممكن تستشيري طبيبك عنه وقد اجدي معي ولم تعد هذه الحالة تعاودني منذ سنوات مع عدم اقترابي من مسببات الحساسية عندي وهي العطور والصابون المعطر ومزيلات العرق واستعضت عنها باشياء طبيعية مثل ماء الورد وقطرات الليمون * ايضا دخان السجائر يهيج الحساسية فابتعدي عن المدخنين
اتمني من الله ان يشفيك ويعافيك
 

زائر
انا كانت عندي نفس مشكلتك وادمنت على النقط بالانف الى ان عدمت انفي وسببت لي حساسيه
للمعلوميه نقط الانف اذا استخدمت لفترة طويلة يصير مردودها سلبي وهذا كلام مختصين
انا عانيت فترة طويلة من الحساسية ونصحني احد الاخوة بابرة الحساسيه وبالفعل اخذتها وارتحت نهائيا من الحساسيه ولى الان سنه منذ ان اخذت الابره ولم اشعر باعراض الحساسيه ولله الحمد
نصيحة لمن يعاني من الحساسيه وبهذلته ياخذ الابره