هل حقيقة يوجد علاج لمرض السكر يتم خلاله إعطاء الإنسولين عن طريق الإستنشاق بدلاً من ال

زائر

قامت هيئة الأغذية و الأدوية الأمريكية FDA في 27 يناير 2006 بإجازة الدواء للاستخدام و اسمه أكسيوبيرا Exbea و هو يؤخذ عن طريق الإستنشاق بالفم و قد تم إجراء التجارب علي الدواء علي أكثر من 2500 مريض و أعطي نتائج جيدة لمرضي السكر من النوع الأول أو الثاني في الكبار. و هو ما يفتح أمالاً جديدة لمرضي السكر ليرحمهم من المعاناة اليومية الناتجة عن الوخز بالإبر. و من المتوقع أن يتوفر في الأسواق الأمريكية إبتداءاً من منتصف يوليو 2006.



الدواء في نقاط:

* و قد أظهرت نتائج الأبحاث قدرة النوع الجديد من الأنسولين في السيطرة علي مستوي السكر في الدم بصورة مماثلة لمن يستعملون الحقن قصيرة المدي فهو يؤخذ قبل الوجبات بدقائق و لكنه لا يغني عن الأنسولين طويل المدي للمرضي المحتاجين إليه بل يستعمل معه.
* و العلاج الجديد و جد قبول شديد لدي المرضي الذين خضعوا للعلاج به و منحهم قدرة أكبر علي الاستمتاع بحياتهم و التحكم في مستوي السكر في نفس الوقت بدون الحاجة إلي الحقن المتكرر.
* و الشكوي التي عاني منها بعض من خضعوا للتجربة هي السعال بشكل بسيط إلي متوسط و إن كانت شدته تخف مع استمرار الاستعمال. و الدواء لا يجب أستعماله للمدخنين أو من توقفوا عن التدخين خلال الستة أشهر الماضية فقط. كذلك لا ينصح باستخدامه لمرضي أمراض الرئة المزمنة مثل الأزمة الصدرية و مرض الأنسداد الرئوي المزمن أو غيرها.
* و ينصح أن يقوم جميع المرضي بفحص للرئة قبل البدء في استعمال الدواء و بصورة دورية أثناء استعماله. و تركز الأبحاث الحالية علي الآثار طويلة الأمد للدواء الجديد
* موقع الدواء علي الإنترنت هو
* www.exbea.m
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكراً لك دكتور متعب على الموضوع القيم
بارك الله فيك
ننتظر منك المزيد إن شاء الله
 

زائر
بارك الله فيك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
علي فكرة ياجماعة البحث عن الدواء دة تم سرقتة من عالم مصري اسمة دكتور فاروق صقر وهو استاذ في الصيدلانيات في جامعة المنصورة في مصر وهذا الموضوع تم مناقشتة في جريدة الاهرام وكلام اكيد وتم تقديم الشكاوي وجاري التحقيق فيها ويارب يرجع الحق لصاحبة لان هذا الرجل كان دكتوري في الجامعة ورجل يستحق كل تقدير واحترام
 

زائر
موضوع قيم بارك الله فيك ...