هل يمكن ان استخدم حبوب primolut n

زائر
السلام عليكم انا تاخرت علي الدورة45 يوم وحللت في اليوم 32 ولم يكن هناك حمل سؤالي هل يمكن ان استخدم حبوب pimt n وكيفية استخدمها مع جزيل الشكر
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
دواءpimt n يستعمل لتأجيل الدورة لبعض الاسباب وعليه يجب التأكد بعدم وجود الحمل بالطرق المعروفة وهي التحليل والسونار .
يؤخد هدا الدواء قبل الوقت المعروف للدورة ويستمر على الدواء لمدة عشرة ايام الي اسبوعين ثم يوقف وفي خلال 2-3 ايام تنزل الدورة . في حالة عدم نزولها يستشار طبيب النساء .

سلام
 

زائر
شكرا عالرد دكتور وجعلة في ميزان حسناتك
 

زائر
العفو دكتور انا استعمل هذه الحبوب بصورة مستمرة عندما تتأخر الدورة حتى بدون ما اعمل تحاليل حمل لان هذه الحبوب تستعمل كاختبار حمل وتأخذ لمدة خمس أيام 3حبات باليوم وبعد الانتهاء منها بخمسة او ستة ايام اذا لم تأتي الدورة هذا يدل على وجود الحمل ويجب عمل سونار للاطمئنان
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة
ان الدواء السابق الدكر هو لتأجيل موعد الدورة و لانزال الدورة بعد التوقف عن اخد الدواء . وفي حالة عدم نزول الدورة فهدا معناه وجود سبب يمنع نزولها الاجباري بهدا الدواء ونرجو ان لا يكون حمل والدي يجب ان نتأكد منه اولا قبل اعطاء الدواء . لانه ادا اعطيا هدا الدواء مع وجود الحمل فانه يسبب الاجهاض او التشوهات في الحمل لا قدر الله .
عليه انصحك انت شخصيا بالتوقف عن اخد الدواء لو اردتي الحمل وحتى لا يسبب لك مضاعفات اخرى من تكرار استعماله . علما باني مازلت اتدكر حالتك .
ارجو قرأت النشرة الموجودة بالعلبة الخاصة بالدواء ففيها تركيبة الدواء ودواعي الاستعمال والاعراض الجانبية والتحديرات وكيفية الاستعمال.
سوأل اخير اريدك ان تخبيريني هل انت طبيبة او صيدلية او طالبة ؟؟؟
سلام
د. ناصر