هل يوجد علاج للذئبة الحمامية القرصيةdle بلاعشاب

زائر
السلام عليكم :
جربت كل الأطباء وكل الأدوية لمعالجة الذئبة الحمامية منذ 7 سنوات وإلى الآن ولم أنجح في إيجاد شيء لمعالجتها بل بلعكس ألأمور تزداد سوءًبدت في الخدود وألآن انتشرت في كل وجهي
أن كان هناك جديد فأرجوكم ألا تبخلوا علي بلإجابة ولكم جزيل الشكر
 

زائر
بحثت لك عن الموضوع و بصراحة لم يمر علي وصفات طبيعية لقيتلك مقال ان شاء الله يفيدك و انا برايي ابحثي بمواقع الاعشاب و ان شاء الله بتستفيدي و فيكي تبحثي عن دكتور اعشاب بيعطيكي وصفات من عنده و الله يشفيكي
 

زائر
الذئبة الحمامية (الحمراء) الجلدية
tanes ps eythematss




الذئبة الحمامية (E) الجلدية تشمل مجموعة غير شائعة من الأمراض الجلدية
تتضمن :

الذئبة الحمامية القرصية
الذئبة الحمامية شبه الحادة
الذئبة الغائرة
ذئبة الخصر (نتيجة شدة البرودة)
الذئبة بسبب الأدوية
الذئبة الحمامية لحديثى الولادة
الذئبة الحمامية الشاملة
مرض جيسنر لإرتشاح الكريات الليمفاوية (Jessne’s ymphyti infitate) يعد أيضا نوع من الذئبة الجلدية .

تصيب الذئبة الحمامية الجلدية بالأكثر النساء البالغات الشابات ( بعمر 20 إلى 50 ) . الذئبة الحمامية الجلدية يمكن أن تثار بضوء الشمس لكنها أكثر شيوعاً ، في الواقع ، في ذوى البشرة الداكنة عنها فى الأفراد ذوى البشرة الشقراء . و الكريمات واقية الشمس لا تمنعها تماما .



الذئبة الحمامية (الحمراء) القرصية Disid E
في أشيع شكل لها ، تظهر الذئبة الحمامية القرصية فى صورة بقع حمراء قبيحة ذات قشور تاركة ندوب بيضاء .

تؤثر الذئبة الحمامية القرصية على الخدود و الأنف في الغالب ، لكن أحيانا تصيب أعلى الظهر ، الجزء المعرض من الرقبة وأعلى الصدر ، و ظهور الأيدي . و يمكن أن تسبب مناطق صلعاء إذا تأثرت بصيلات الشعر . قد تصيب الذئبة الحمامية القرصية الشفاه و تسبب القرح و القشور .



الذئبة الحمامية القرصية على الخدود و الأنف كثيرة الانتشار


الذئبة الحمامية القرصية على فروة الرأس


الذئبة الحمامية القرصية على الشفاه



الذئبة الحمامية (الحمراء) الشبه حادة Sbate E
في الذئبة الحمامية الشبه حادة ، يظهر طفح جاف حلقى الشكل غير مثير للحكة على أعلى الظهر و الصدر ، و كثيرا ما يتبع تعرض للشمس . و يتضمن الأنواع الإكلينيكية التالية :

الحلقى متعدد الداوئر
حطاطى حرشفى
التهاب الأوعية
عقيدى
وغير شائع وجود إصابة باطنية ( شاملة ) معتدة مع الذئبة الحمامية الشبه حادة .



الذئبة الغائرة ps pfnds

الذئبة الغائرة هو الاسم الذى يطلق على الذئبة التى تصيب الشحم تحت الجلد و قد تسمى "ذئبة التهاب اللحمة الشحمية ps panniitis " أيضا . وقد تظهر في أي عمر، حتى الأطفال . الوجه هو أكثر المناطق المصابة . وينتج عن التهاب الشحم (الدهن) عقيدات عميقة متماسكة لمدة بضعة أشهر . والنتيجة النهائية هي ندوب غائرة قبيحة حيث تدمِر الذئبة الخلايا الدهنية تماما .



الذئبة الحمامية (الحمراء) لحديثي الولادة Nenata E

الأطفال حديثي الولادة المولودون من أمهات مصابة بالذئبة الحمامية الشبه حادة قد يظهر عليهم طفح شبه حلقي مؤقت معروفا بالذئبة الحمامية لحديثي الولادة . و بالرغم من أن الطفح ينقشع خلال أشهر قليلة ، إلا أن الطفل يكون معرضا لخطر الإصابة بإحصار القلب الخلقي ngenita heat bk . ولذلك ينبغي أن يفحص طبيب الأطفال كل الأطفال المواليد من أمهات مصابات بالذئبة الحمامية الشبه حادة ( أو حاملة الجسم المضاد لهذه الحالة ) عند الولادة .

ذثبة التثليج (ذنبة حمامية تثليجية) hibain E
بعض الناس المصابة بالذئبة الحمامية الجلدية تشكو أيضا من مشاكل بالدورة الدموية . قد يكون لديهم شَرَث ( ذثبة التثليج ) ، بخاصة إذا عاشوا حيث هناك مناخ بارد . و قد يعانون من ظاهرة رينو aynad’s phenmenn - وتشير إلى إبيضاض غير عادى (غير سوى) لأصابع اليد و أصابع القدم ردًا على الطقس البارد ، يتبعه تخدر (تنميل) و بطء اعادة التدفئة بالأصابع التي تصبح حينئذ زرقاء ثم حمراء . و قد يحدث أيضا التهاب مفصلي بسيط بمفاصل الأصابع .



الذئبة بسبب الأدوية Dg-inded psنادرا قد تدفع أدوية معينة الذئبة للظهور في الأفراد المستعدين للمرض . بوجه عام ، الأعراض تأخذ بضعة أشهر للظهور . وعادة لا يؤثر هذا النوع من الذئبة على الجلد .
والأدوية الأكثر تورطا هى :

هيدرالازين
كاربامازيبين
ليثيوم
فينايتوين
سلفوناميد
مينوسايكلين


الذئبة الحمامية (الحمراء) الشاملة Systemi Eقد تكون الذئبة الحمامية الجلدية جزء من مرض غير شائع يسمى الذئبة الحمامية الشاملة (SE) . وأناس قليلة فقط مصابة بالذئبة الحمامية جلدية تكون مصابة أيضا بالذئبة الحمامية الشاملة . تغييرات الجلد الأخرى في SE تشمل الحساسية الضوئية ( طفح على كل الجلد المعرض للشمس ) ، قرح بالفم ، الشرى ( ارتيكاريا ) وخفة ( سقوط ) شعر منتثر . نادرا ، قد تسبب SE فقاعات ( الذئبة الحمامية الفقاعية bs E ) . وقد تؤثر الذئبة الحمامية الشاملة على المفاصل ، الكلى ، الرئتين ، القلب ، الكبد ، المخ ، الأوعية الدموية ( التهاب الأوعية ) و خلايا دم .






الفحوصات
عندما تجرى اختبارات لمريض الذئبة الحمامية الجلدية ، قد لا يكون هناك أى نتائج غير طبيعية بخاصة إذا كان المريض مصاب بالذئبة الحمامية القرصية . ولكن أحيانا تكتشف أنيميا بسيطة أو نقص في عدد الكريات البيضاء ، و قد يكون هناك بعض أجسام مضادة غير سوية ضد نواة الخلية ( وتسمى الأجسام المضادة للنواة أوANA ) .

وتكون الذئبة الحمامية الشاملة مصاحبة بعيار مرتفع للأجسام المضادة ANA ( العيار يعكس قوة التفاعل ) وأيضا لأجسام ضد ذاتية atantibdies أخرى . مستضد النواة القابل للانتزاع ENA ، معروف أيضا بالأجسام المضادة antia ، يظهر تقريبا دائما في المرضى بالذئبة الحمامية الشبه حادة .

قد تحتاج الاختبارات لأن تعاد كل سنة أو نحو ذلك . قسوة الحالة قد تعكس في القياس العيارى لANA وأو ENA .

فحص عينة جلدية (خزعة) يمكن أن يشخص المرض .



علاج الذئبة الحمامية الجلدية

الوقاية من الشمس .
أكمام طويلة ، ياقة عالية ، بنطلون أو جيبة طويل ، جوارب و أحذية . استعمل واقى الشمس واسع المجال ذو 30 +SPF على كل المناطق المكشوفة من الجسم . اسأل طبيب أمراض جلدية عن الأنسب لك .
الستيرويد الموضعى .
يطبق كريم ستيرويد ذو قوة الفاعلية القوى بدقة على الرقع مرة أو مرتين يوميا إلى أن تزول الرقع . اسأل طبيب أمراض جلدية إلى متى هو آمن أن تستخدم علاجك هذا . يمكن استعمال ستيرويد موضعى ذو قوة فاعلية أقل عندما يكون الطفح أقل شدة .
الأقراص المضادة للملاريا .
الذئبة الحمامية القرصية لا تسببها الملاريا ؛ لكن مضادات الملاريا ( كلوروكوين ، هيدروكسى كلوروكوين ) لها خواص مضادة للإلتهاب تعمل جيدا فى أغلب الحالات . ويجب عمل اختبارات الدم و فحوص العين بإنتظام .
السترويد عن طريق الفم .
أدوية الستيرويد الشاملة غير ضرورية عادة باستثناء في حالة الإصابة الشديدة بالذئبة الحمامية القرصية . و قد يستمرالعلاج لأشهر قليلة ، أو عدة سنوات . والستيرويدات لديها آثار جانبية هامة ، لذا ناقش ذلك مع طبيب أمراض جلدية .
الليزر المستعمل لعلاج حالات الأوعية الدموية يساعد فى تقليل توسع الشعيرات الدموية .



العلاجات الأخرى لحالات الإصابة الشديدة بالذئبة الحمامية الجلدية تتضمن :

أسيتريتين
ميثوتريكسيت
ثاليدومايد
سايكلوسبورين
دابسون
مركب الذهب
كلوفازامين
سايكلوفوسفامايد
الجلوبلين المناعى الوريدي
 

زائر
شكراً جزيلاً على مجهودك وعافاك الله مماابتلاني به ولكن:
1-أنا شاب ولست فتاة
2-الطب في الحقيقة وبإمانة فشل في علاجي فشلاً ذريعاً
3-أحمد الله أن ذئبتي محترمة قليلاً وليست نهمة كتلك الحالات التي في الصور
وأخيراً اكرر شكري لمجهودك