وجع وضغط وانسداد بالاذن دون وجود سبب واضح.

زائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


انا سيده عندى 26 سنه .لم اعانى ابدااااا من قبل بأى وجع فى الاذن لكن حاليا اعانى من وجع بأذنى وخاصة اليمنى.فقد بدأ الوجع منذ 3 شهور وذلك بالاحساس بانسداد فى اذنى نوعا ما والشعور بضغط داخلى والاحساس بدوار خفيفلم يتكرر الا مرتين فقط .

وذهبت لطبيبى العام ولم يجد اى التهاب بالاذن ولا احتقان بالحلق ولا شمع متراكم وسألنى عن هل ركبت طائره او سبحت فى حمام سباحه قلت لا .فاعطانى دواء للحساسيه لمده 10 ايام ونقط فى الانف لمدة 3 ايام واكثر من اكل اللبان وعمل تمرين الاذن باخراج الهواء منها.ولم اتحسن ابدااااا.

وذهبت للطبيب مره اخرى ونفس الحكايه لم يجدوا سبب واضح للوجع.وقال الطبيب لى ان اكتم الهواء واخرجه من اذنى وهو يكشف ولم يجد اى شئ غريب.بل قال لى ان كل شئ طبيعى ظاهريا وبرؤيته بالعين المجرده.لا يوجد شئ .

واعطانى دواء كمحاوله اخيره وهو عباره عن بختين فى الانف كل يوم ولا اشعر بتحسن

وسوف اقوم بعمل اشعه على المخ ليفحصوا الاذن من الداخل.وسيقوم الدكتور باخبارى بتمارين للاذن.

وقال لى الطبيب انه ان لم يتوصلوا لحل سيحولوا حالتى لمتخصص لاجراء فحوصات اكثر واحتمال عمل عمليه بسيطه فى الاذن كثقب لتخفيف الشعور بالضغط.

انا متوتره جدا من هذه العمليه رغم انى اعيش هنا بامريكا والطب هنا متقدم لكنى اخشى على اذنى.



سؤالى هو ما هذه الحاله التى اعانى منها هل عندكم اسباب اخرى لوجع الاذن والشعور بضغط وما رأيكم بهذه العمليه فانا لم اسمع عنها من قبل؟؟؟

وشكراااااااا
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختي الفاضلة
هدة العملية يقوم بها اخصائي الانف والادن بعد تأكده من وجود تراكمات السوائل بالادن الوسطى والتي قد تنتج من تعرض للبرد او الزكام او التهبات الادن وتسبب دوخان وفقد توازن مؤقت . وهي عملية بسيطة يتم من خلالها عمل فتحة بسيطة في طبلة الادن حتى يتم التخلص من هدة السوائل ويتعادل ضغط الادن الوسطى مع ضغط الجوء ثم يتم ازالة هدا الانبوب الصغير لاحقاً .
وهدة العملية لا تسبب اية مضاعفات في الايدي المتخصصة .
سلام
د. ناصر