الجنسنج العشبة الغريبة

زائر
يعد الجنسنج عشبة آسيوية ساحرة، يطلق عليه المقوي المطلق لما يشتمل عليه من مواد طاقة وعناصر وقائية تساعد على الشفاء. وهو مادة جذرية طرية متعددة الفروع، وقد اهتمت به الشعوب عبر التاريخ واستخدمته في العلاج والطاقة منذ آلاف السنين قبل الميلاد وما زال حتى يومنا هذا يلقى الاهتمام الزائد والاستخدام الجيد في علاج مختلف الأمراض.

ويأتي استخدام جذور الجنسنج أمراً هاماً حيث يساعد في تقوية مناعة الجسم، وقد وجد الباحثون الصينيون في دراسة على الحيوانات أن الجنسنج يرفع عدد كريات الدم البيضاء التي تفترس الكائنات الدقيقة التي تسبب الأمراض.
كما يحفز الجنسنج إفراز الانترفيرون المركب الذي يفرزه الجسم لمقاومة الفيروسات، كما أنه يحسن وظائف الجهاز المناعي لدى البشر، وهذا يعني مقاومة الأمراض وشفاء أسرع، ويستخدم الجنسنج في التنشيط والنقاهة للمساعدة في القدرة على العمل والتركيز.
كذلك يأتي استخدم الجنسنج منفرداً كعلاج لارتفاع ضغط الدم، فإنه يساعد على حدوث انخفاض في الضغط، أما إذا استخدم إلى جانب العقار الدوائي لانخفاض الضغط فإنه لا يسجل النتيجة ذاتها.
أما فيما يتعلق بمرض السكر، فقد أثبتت الدراسات أن الجنسنج يحسن المزاج، ويحسن الكفاءة النفسية والجسدية، ويخفض معدل السكر في الدم، ولكن لا يفضل استخدام الجنسنج إلى جانب علاج السكر إلا باستشارة الطبيب.

 

زائر
يسلموووووووو على هالموضوع in10;
 

زائر
معلومات مفيدة أخي أبو حسام، بارك الله فيك
 

زائر
معلومات مفيدة و قيمة
فعلا فوائد الجنسنج لا تحصى
يعطيك الف عافية على الموضوع القيم اخي ابو حسام in14;
 

زائر
اخي ابوحسام
شكرا على الموضوع
وهل يوجد اسم اخر للعشبةارجو لكل من يعرفها الجواب
وله الاجر والثواب
 

زائر
الله يعطيك العافية.
 

زائر
thank y---------------thank y
 

زائر
شكرا لمروركم أحبتي
وفقكم الله لكل خير
تحياتي