الطرق الحديثة لتجميل و تصحيح عيوب الشفاه

زائر
بسمـ الله الرحمنـ الرحيمـ

السلامـ عليكمـ ورحمة الله وبركاتهـ

.
.
.
.
.
.
.


عندما ننظر إلى الآخرين فإن أول ما يجذب إنتباهنا هي منطقة العينين ثم منطقة الفم ثم الأنف وبقية تقاسيم الوجه . ولكن عندما نتحدث إليهم فإن أكثر ما يشد إنتباهنا هي منطقة الفم .
لذا لا غرو ولا عجب فيما نلاحظ من الإهتمام المتزايد والبحث الدؤوب عن كل مايؤدي إلى الحصول على الإبتسامة الأنيقة والشفاه الممتلئة والتي تدل على الصحة والجمال.
ولكن ما الذي يجعل الشفاه جميلة ؟؟
هنالك عدة خصائص في منطقة الفم تجعل الشفاه تبدو أكثر جمالاً منها :
§أن تكون الشفاه مدعومة من الخلف بأسنان مصطفة وغير بارزة، وهذه من أهم الخصائص ويجب البدء بإصلاح أي خلل في الأسنان الأمامية قبل التفكير في تجميل الشفاه .
§تناسق حجم الشفة العليا للسفلى بحيث تكون الشفة السفلى بنفس حجم أو أكبر قليلاً إلى الضعف من حجم الشفة العليا .
§استقامة زوايا الفم.
§اختلاف سماكة الشفة بين الوسط والأطراف حيث تكون أكثر سماكة في المنتصف وأدق في الأطراف.
§حدة ووضوح الخط الفاصل بين الشفة والجلد أو ما يسمى بخط أو حافة الشفة ( vemiin bde )
§حدة ووضوح قوس الشفة العليا في المنتصف ( قوس كيوبيد )
§عند الإبتسام لا تظهر اللثة العليا.
§عدم وجود جفاف شديد أو تشققات أو حزوز في الشفاه والتي عادة ما يسببها جفاف الجو وأشعة الشمس واللعق المستمر للشفاه ويمكن معالجتها باستخدام مرطبات الشفاه وخصوصاً التي تحتوي على واقي للشمس .

هل يمكن لأي طبيب أن يجعل شفتيك أكبر !!
للحصول على شفاه ممتلئة وأكثر جاذبية يجب حقن الكمية المناسبة في المكان المناسب، والنقطة الأساسية والمهمة جداً هو أن تبدو الشفاه بعد الحقن طبيعية في الشكل والملمس. كذلك يجب ملاحظة أن ما يكون جيداً للفتيات في العشرينات من العمر قد لا يناسب سيدة في الخمسين من عمرها ، وأنه ليس كل السيدات بحاجة إلى شفاه غليظة وممتلئة بل قد يشوه التدخل الجراحي جمالهن الطبيعي في بعض الحالات.
قبل البدء باي تدخل جراحي وطبي للشفاه يجب النظر إلى الوجه بشكل عام، إلى حجم العينين والأنف والوجنات ثم إلى منطقة الفم والشفتين ، أي جزء من الشفتين بحالة ممتازة يترك كما هو ويتم التدخل فقط في الأماكن التي سيزيد جمالها وجاذبيتها بواسطة هذا التدخل الجراحي أو الطبي .

هنالك عدة طرق لتكبير حجم الشفاه أو تغيير شكلها يمكن تقسيمها إلى مايلي :
1-الطرق الجراحية
- جراحة رفع الشفاه: ويتم عمل شق جراحي صغير تحت الأنف للشفة العليا أو على الحد الفاصل بين الشفة والجلد للشفتين وإزالة جزء من الجلد وإعادة خياطته حتى يتم رفع الشفة إلى المستوى المطلوب .
- جراحة تقديم الشفاه: ويتم عمل شق أو عدة شقوق جراحية صغيرة في الشفة من الداخل وذلك لدفع الشفة من الداخل إلى الخارج وقد يحصل تليفات في الشفة من جراء هذه العملية ويغير من ملمسها . ويصعب التحكم في نتيجة هذه العملية .
-زراعة مواد مختلفة الشكل والحجم في الشفتين ويتم تحت التخدير الموضعي وهناك عدة مواد يمكن استخدامها مثل ( ffi Ge-Tex Sft fm Adem ) والأخيرة يتم حقنها بسائل للتحكم في حجمها شبيه بما يتم عمله في عملية تكبير الثدي .

2-الطرق الطبية الغير جراحية:
وتتم تحت التخدير الموضعي وذلك بحقن مواد في الشفتين وتعتبر هذه الطريقة أكثر أماناً وفاعلية ولكن أثرها لا يستمر طويلاً من 6 أشهر إلى سنتين ويجب إعادة الكرة للحفاظ على النتائج، ويفضل أن يكون الحقن بصورة بسيطة بحيث لا يمكن معرفة ما إذا ما تم الحقن أم لا، بل يلاحظ الأهل والأصدقاء أن هناك تحسن في تلك المنطقة بدون أن يتمكنوا من معرفة السبب.
وهناك عدة مواد تستخدم للغرض ذاته وهي :
-حقن حمض الهيالورونيك ( Jvedem, Peane, estyane( وهذه المواد تعتبر المرجع الذي يتم مقارنة المواد الأخرى بها، وهي آمنة جداً وفعالة وتعطي ملمساً طبيعياً وليناً ويستمر أثرها من 6 – 8 أشهر.
-الكولاجين : وينطبق عليه ما ينطبق على حمض الهيالورونيك ولكن الأثر يستمر من 3 – 4 أشهر فقط .
-نقل الدهون : ويمكن أن تستمر لأكثر من سنة ولكن هنالك إحتمال أن تتكتل مع الوقت ويصعب حقنها بدقة كبيرة لكبر حجم جزيئات الدهون .
-السيليكون : ولها أثر دائم ، وهناك إحتمال حدوث تكتلات حبيبية في حالات نادرة .

وهناك مواد لا ينصح باستخدامها للحقن في الشفاه مثل الهيدروكسي اباتيت والأرتيكول وذلك لكثرة حدوث التكتلات الحبيبية في الشفاه .

يتضح مما سبق أن هناك عدة عوامل مهمة ومؤثرة تحدد نوعية التدخل الطبي المناسب للحصول على شفاه ممتلئة يجب أخذها بعين الإعتبار لكل حالة على حد سواء مع الإهتمام بالتفاصيل لتحقيق أفضل النتائج


..منقول بتصرف للأمانه..
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
شكراً أخوي فهد على طرحك القيم
لك مني فائق الإحترام والتقدير
 

زائر



العفو اختي الكريمه حنين..

شرفني مرورك الكريم وزاد متصفحي نورا وبهجه..

تحياتي..
 

زائر
كلام جميل جدا
شكرا لك
 

زائر
بصراحه ومن جد موضوعك فاديني حيييييل
حيل
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
ومشكور
اخ
فهد
 

زائر




مرورك الأجمل

العفو
 

زائر



مرورك الاروع واسعدني انه فادك واستفدتي مني بشي لو القليل

العفو اختي

تحياتي
 

زائر
لكن اني اظن انه نفخ وتسمين الشفاه صار مقزز
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لو كان في جراحه لتصغير الشفاه أو نحت الشفاه لكان احسن
مو كذا اخ فهد
اذ كانت في جراحه لتصغير الشفاه افيدني
 

زائر


احيانا نفخ الشفاه يجمل منظر الشفه وما اقصد نفخ الشفاة اللي صاير موضة هالايام لا اقصد نفخ الشفايف من مناطق معينه يحث يجعل شكلها متناسق اكثر

انا سمعت انه فيه جراحات لتصغير الشفاة ونحتها لاكن برضو سمعت انها مخيفه ربما لانها جراحه مو مثل نفخ الشفاه حيث يتم بابره وخلاص
واتمنى افيدك بقدر الامكان واذا عندك اي استفسار بحاول اساعدك
 

زائر
في شخص تركي اسمه تركان
(takan)
ذا ماشاله عليه كل صوره له
يكون شكله متغير مره عن الصور الي له قبل
مادري كيف شو يسوو
ويتغيرون من شكل لا شكل ومن اروح منتدى واستفسر يقومو ويطردوني
هههههه
فأنت شوف صوره
(طبعا ) اذا ماعليك كلافه
وقولي هو جراحات تجميل ولا
لاحظت انه انه في كل صوره
1.لون بشرته متغير
2. شفاه متغير
3. عرضه متغير
4.أنفه متغير كل شي يتغير

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
شكلي راح اتعبك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر



لاعادي اختي تعبك راحه
بس حبيت اقولك ترى التصوير والاضاءه وزواية التقاط الصور تحدث فرق كبير بشكل الشخص وخصوصا المشاهير تلقينهم يعتمدون عدة انماط من الاضاءه والزوايا اللي تظهر مستوى جمالهم
ويعتمد على انتي وش تبغين تغيرين بشكلك؟
او ايش اللي تعانينه بالضبط؟
انا جتني فتره ابي اغير بشكلي لاني سويت دايت فنحفت بزياده وسبب لي ضمور بالوجه مما ادى الى اتساع بهالة الفم وتغيير شكله y_1 بعد كذا صرت اتغذى كويس لقيت وجهي رجع شكله طبيعه ومفتح حتى شفايفي رجعت تضيق هالة الفم عندي زي اول
بحاول انزل لي رسمه لشكل الشفايف اللي اقصدها هنا بهالموضوع وياريت انتي تفيديني ايش تعانين منه بالضبط ترى انا كنت اعاني وكنت اتمنى من يساعدني والحين احب اساعد اي شخص له استفسار

وشكرا
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

زائر
انا بصراحة
شفايفي متنفخه من خلقة ربي
وأريد تقليص حجمها
لني كله اسمع كلام موحلو من بعض الفتيات يقولو ان الرجال لايحبون الشفايف
العريضه
ونا في سن 17
وخايفه على نفسي
وبصراح كلمت أهلي وقالولي انتي شوفي حل ووشو بضبط انتي تبين تفعليه
لحل مشكلة شفايفك
وطبعا ماراح أعملها في السعوديه يا في إيران
أو
اميركا الشماليه لني عندي بعثه انا واخي
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
وشكررااااااااااا
 

زائر


{

انا اللي شايفه حاليا ان الاقبال من الفتيات كلهم انهم ينفخون شفايفهم وانتي عندك شفايف ممتلئه يعني نعمه..
.
.

بعدين من قالك ان الشباب مايحبون الشفايف الممتلئه بالعكس كثير شباب يفضل بنت بشفايف ممتلئه وكلام البنات مو حكم على رأي كل الشباب يمكن ملامح وتفاصيل وجهك تكون احلى مع الشفاه الممتلئه وهذي نعمه اكيد تنحسدين عليها يعني يمكن لو صغرتي شفايفك ماتتناسب مع باقي تفاصيل وملامح وجهك..
.
.
الله يعطيك طولة العمر 17 سنه توك في اول شبابك وبهالسن يمر الانسان بتقلبات كثيره بشكله وجسمه لانها مرحلة مراهقه تؤثر بشكل الانسان بصوره كبيره وبعدها بكم سنه يثبت شكل الانسان على شي معين..
.
.
لاتخافين على نفسك دام ماعندك تشوه خلقي او مشكله ناتجه من حادث لاسمح الله وعساربي ويديم عليك صحتك..
.
.
بس ودي اقولك شي.. يوم من الايام وانتي طالعه متحممه جربي توقفي عند المرايه وتشوفين ملامح وجهك وشكل شفايفك هل تحسين انها متلائمه مع باقي تفاصيل الوجه.. مثل الانف والعيون وشكل واستدارة الوجه؟ وأنا متأكد انك راضية تمام الرضا عن شفايفك بس كلام البنات يمكن خلاك تتخوفين واكيد اهلك وكل اللي حولك مو شايفين فيك شي غلط والا كان قالو لك انتي محتاجه عمليه..
لنفرض وانتي عالتسريحه قاعده تشوفين نفسك بالمرايه مو مقتنعه بشفايفك.. امسكي قلم التحديد وحاولي ترسمين شفايفك وتحددينها وشوفي بعد ماتحددينها هل لازالت مو عاجبتك؟
.
.
حاولي قبل ماتسوين العمليه تفكرين مليون مره ومره ومثل ماقلت لك عزيزتي ترى كلام الناس مو الفيصل بتقييم بجمالك.. ربما تحصلين انسان يعشق الشفاه الممتلئه اللي ماتحبينها انتي..
.
.

دمتي بود عزيزتي واتمنى تفكرين بكلامي وتجربين تمسكين قلم التحديد وتسوين نفس اللي قلت لك واتمنى أشوف ردك باقرب وقت..

.
.
.

فـ ـهـ ـد .. ~

[eft]}[eft]
 

زائر
وين الرسمه مانزلتها
 

زائر
اللي يبون ينفخون شفايفهم عادي فيه ارواج ولصقات ومواد تنفخ الشفه بكل سهوله مايحتاج ولا حتى ابره لكن العله الي يبون يصغرون الشفايف ايش يسوون؟
د اذا عندك خلفيه عن تصغير الشفاه انا ماحب الشفايف المنفوخه