الى محبي الشاي هذه المرة

زائر
هل تعلم أن الشاي يساعد في حمايةالعظام من الهشاشة؟




أظهرت دراسة جديدة لنساء مسنات ممن يشربن الشاي، أن الكثافة العظمية لديهن هي أعلى في منطقة الحوض.

ويقول باحثون إن النتائج هذه تؤكد دراسات سابقة كانت قدافترضت أن شرب الشاي قد يحمي العظام من الهشاشة.

وفي هذه الدراسة، التي جرتفي أستراليا، تمت متابعة حالة 275 سيدة، تراوحت اعمارهن مابين 70-80 سنة، ممناشتركن في دراسة موسعة لمدة استمرت خمس سنين حول تناول مدعمات الكالسيوم وهشاشةالعظام وعلاقتها بكمية الشاي الاسود أو الاخضر(وليس شاي الاعشاب) التي يشربونها،وقد تم قياس كثافة عظم الحوض مع بداية ونهاية سنوات الدراسة الخمس.

النتائج التي نشرت في The Ameian Jna f inia Ntitin أظهرت أن النساء اللواتي يشربن الشاي بصورة منتظمة كانت نسبة كثافة العظام لديهن أعلى في جانبي الحوض،مقارنة مع غير شاربات الشاي.

وتبين أن تركيز كثافة العناصر المعدنية لدىشاربات الشاي كان أعلى من الأخريات اللواتي لم يشربنه، إضافة إلى أن النقص فيالمادة العظمية كان أقل طيلة مدة الدراسة التي بلغت أربع سنوات.

وقد راعت هذه الدراسة عوامل عدة لدى الاشخاص، منها التدخين، واستخدام عناصر دوائية داعمةللكلس، إلا أنه لم يثبت وجود أي رابط بين عدد مرات شرب الشاي في اليوم، ومستوىالكثافة العظمية لدى الشخص.

ومازال الباحثون يجتهدون في البحث عن السبب الذييجعل للشاي هذا التأثير على كثافة العظام،


الحليب "يفقد الشاي منافعه الصحية"

وكانت دراسة اجراها باحثون المان قد اظهرت ان شرب الشاي الاسود ينعكس ايجابا على حركة الشرايين بالتوسع والارتخاء بما يسمح بابقاء ضغط الدم جيدا.


من جهة اخرى، توصلت "مجلة دراسات القلب الاوروبية" الى خلاصة مفادها ان البروتينات التي يحتوي عليها الحليب والتي تدعى الكازينات تطيح بميزة الشاي التي اكتشفتها الدراسة الالمانية.
واجرى الباحثون اختبارات على 16 شخصا وعلى انسجة جرذان، واظهرت النتائج ان جزيئات في الشاي تدعى "كاتيشينز" تساعد بتوسيع الشرايين بتوليدها مادة كيماوية تدعى "اوكسيد النيتريك"، ولكن جزئيات الكازينات في الحليب تمنع الكاتيشينز من افتعال توليد النيتريك اوكسايد.
وتقول الباحثة الالمانية الدكتورة فيرينا شتانغل من قسم امراض القلب في مستشفى "شاريتي" في برلين ان "عدم تأثير الشاي ايجابا على القلب في التجارب التي اجريت في بريطانيا سببها انتشار مزج الشاي بالحليب في هذا البلد".

في المقابل، تقول جون ديفيسون وهي ممرضة في مجال امراض القلب في "جمعية القلب البريطانية" انه "من الصعب جدا الارتكاز على هذه الدراسة الصغيرة ما هو تأثير اضافة القليل من الحليب في كوب الشاي".

وتضيف الممرضة ان "عدم اضافة الحليب الى الشاي قد يكون له تأثير ايجابي لكنه لا يقاس بضرورة القيام بتمارين رياضية والاكل بطريقة صحية والامتناع عن التدخين".
ويعتبر البروفسور اندرو ستبتو في بريطانيا انه "يجب تطوير الدراسة لمعرفة ما اذا كان هذا الاثر الايجابي الذي يتركه الشاي الاسود يبقى على الامد الطويل ام هو يدوم فقط لفترة شرب كوب من الشاي"




أشارت إحدى الدراسات العلمية إلى أن تناول الرجال للقهوة والشاي ربما يقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية الناتجة عن انسداد الأوعية الدموية. وقال الباحثون أن تناول القهوة والشاي قد تقلل خطر التعرض للسكتة الدماغية لما بها من خصائص مضادة للأكسدة. في هذه الدراسة وجد الباحثون أن الرجال الذين تناولوا ثمانية أكواب من القهوة أو الشاي يوميا كانوا أقل عرضة لاحتمالات الإصابة بجلطات المخ بنسبة 23 % مقارنة بغيرهم ممن تناولوا أقل من كوبين من القهوة يوميا بعد حساب عوامل السن الاستعداد الطبيعي للإصابة بالسكتة. والنتيجة أن تناول القهوة والشاي بكميات كبيرة قد يقلل خطر الإصابة بجلطات المخ بين الرجال





http:www.medmata.net.





المصدر





: bb






 

زائر
تحية عطرة ..
دراسة قلبت المعاير رأساً على عقب ..
كانوا ومازالوا يمنعون مرضى الضغط من الشاي ..
وكانوا يقولون أنه سبب تكسر الدم ..
والأن يقولون أنه جيد ..
مممممممممممم ..
y_1y_1y_1
والبعض يقول أن الشاي والقهوة تفقد الحليب فوائدة ..
حيث أنهما يمنعان من امتصاص الكالسيوم ..
وهنا العكس .. Bandage_1
إنت مقتنع بهذه النظريات والتجارب ..!!!
أنا بعد ما دخلت وماني قادرة أهظمها ..!!!
شكراً لكـ على قلب المعاير ..!! Samai_1
إحترامي وتقدير ..
 

زائر
محبره
شكراااااااااا على هذا الرد والتعليق الرائع

اسعدتني

يبدو ان لا احد في المنتدى يحب الشاي !!!!!!!!!!!!!!!!!!
 

زائر
شكرا لكم على المعلومات
 

زائر
انا احب الشاي كثيرا ولكن ان تناولته بكثرة فهذا يعني انني لن انام
 

زائر
fs008

اهلا بيك في الموضوع الشائع .......الشاي

لكي لا نحرمي نفسك من فوائد الشاي

تناوليه ولكن لا تكثري!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

زائر
معلومات قيمة اخي المرتجى

شكرا لك .............

تحيــــــاتـــــــي