بعض مشاكل الحمل وحلولها

زائر
بعض مشاكل الحمل وحلولها BigSmie_1

الدوار:

عندما يحدث الحمل يصبح الجسم بحاجة أكثر إلى دم وأوكسجين. فالحامل اذا معرضة لفقر الدم وحتى لو كانت نسبة الدم لديها مرتفعة مما يعرضها للدوار.
العلاج: علاج هذه الحالة يكون في الاكثار من الأطعمة التي تحتوي على الحديد أو الأدوية وممارسة المشي لتنشق هواء نقي يساعد على تنقية دمها.


اضطراب النوم أو الأرق:afasha.maktb.mimagessmiies15_6_26[1].gifafasha.maktb.mimagessmiies3_13_7[1].gifafasha.maktb.mimagessmiies514v[1].gifafasha.maktb.mimagessmiies10_12_5[1].gif[IMG]واعتماد طريقة نوم صحيحة، والمحافظة على وزن معتدل.


ثقل القدمين:
إن وزن الجنين وما يرافقه من ماء وغيره هو أحد أسباب الشعور بثقل القدمين ومن أسباب كثرة الوقوف، زيادة كمية السوائل في جسم الحامل مما ينعكس سلبا على شرايين القدمين، بمعنى أوضح أن هذه الشرايين معدة كي تستوعب كمية معينة من السوائل، كذلك فإن زيادة الوزن تتسبب بضغط على القدمين ما يساهم في ظهور الدوالي (الفاريز).

العلاج: عدم الاكثار من الوقوف، لانه يؤدي إلى خلل في هذه الشرايين والجلوس نع مد القدمين، ويبقى المشي هو أفضل علاج لانه ينشط الدورة الدموية وبالتالي يقلل من خطر الدوالي.


التبول المتكرر:
من أسبابه الضغط على المثانة فتصبح غير قادرة على استيعاب سوى القليل من البول، لذلك كلما امتلأت قليلا كلما شعرت الحامل بحاجة إلى التبول.

العلاج: لا يوجد علاج لهذه الحالة التي تختفي تلقائيا بعد الولادة.


تقلب المزاج:
إن المرأة الحامل هي أكثر حساسية من الأشخاص الآخرين تجاه أي شيء فكمية الهرمونات المتزايدة خلال الحمل، ومن ضمنها هرمونات tansmette تؤثر سلبا على مزاج الحامل، فتصبح سريعة التأثير من أي شيء، كمما تتفاقم حالة تعكر المزاج في الشهر الأول بسبب (الوحام) فيشتد الشعور بالانزعاج في الأشهر الأخيرة، بانتظار الولادة لترتاح من كل تلك الضغوط.

العلاج: يكون في الراحة والابتعاد عن مسببات الازعاج كافة.


الإمساك:
سببه عدم التوازن بين كمية السوائل التي تدخل إلى جسم الحامل وبين ما تفقده، وهذا هو السبب الأساسي لأن جسم المرأة في فترة الحمل يحتاج إلى الكثيرمن الماء.
من عوارضه التوتر، عدم الشعور بالراحة.

علاج الإمساك: هو بتعويض النقص الذي تفتقده من الماء، وفي حالة لم ينجح العلاج نلجأ إلى المسهلات.

منقول لتعم الفائدة .
 

زائر
السلام عليكم

موضوع مفيد للحوامل بالفعل لأنها مشاكل شائعة

تم نقل الموضوع من لجنة الرقابة الى قسم النسائية والتوليد

تحياتي
 

زائر
طيب واللي يعاني من جميع الاعراض السابقة ومافي حمل؟!!
الحمدلله على كل حال
أشكرك على الموضوع
 

زائر
الف مليون شكر على المعلومات القيمة
 

زائر
شكرا عالموضووووع
تحياتي
 

زائر
جزاك الله كل خير على الافادة الطيبة

شاكر لك جهدك وتوفير وقتك لهذا الشرح الجزيل
 

Dr Aleen

طبيب
جزاك الله كل خير
موضوع قيم و مفيد
 

زائر
السلام عليكم

شكرا جميعا على الردود كلكم زوق وتحياتي لكم .