طب اسنان الاطفال الوقائي(الحشوات الواقية السادة اللاصقة)

زائر
هي حشوات مصنوعة من مادة خاصة تكون بيضاء أو شفافة . ويتم وضع هذه الحشوات على الأسطح الماضغة للأسنان الخلفية دون الحاجة لتحضير حفرة في هذه الأسطح . تحتوي هذه السطوح على العديد من المنخفضات والأخاديد التي تشكل مكانا مناسبا لتجمع بقايا الطعام الجراثيم وغالبا ما يبدأ تسوس الأسنان من هذه المناطق . إن ملأ هذه الأخاديد والمنخفضات بالحشوات السادة اللاصقة سيؤدي إلى عزل هذه المنخفضات ومنع تجمع بقايا الطعام والجراثيم ، والمحافظة عليها نظيفة وبالتالي وقاية هذه المناطق من الإصابة بالتسوس إلى متى تبقى هذه الحشوات على الأسنان ؟
الضرس قبل تطبيق الحشوة السادة
تبين الدراسات أن الحشوات السادة اللاصقة تستمر لسنين طويلة وبالتالي فإن طفلك سيكون محميا من التسوس طالما بقيت هذه الحشوات في مكانها . إن الصحة الفموية الجيدة وتجنب عض الأشياء القاسية أو الصلبة سيساعد في المحافظة على بقاء هذه الحشوات لأطول فترة ممكنة . وفي حال تلف هذه الحشوات فإن طبيب أسنان الأطفال سيكتشف هذه التلف ويعالجه بسهولة أثناء الزيارات الدورية لطبيب الأسنان
كيفية تطبيق الحشوات السادة اللاصقة ؟
إن وضع الحشوة السادة اللاصقة على الأسنان سريع جدا و مريح ولا يتطلب أكثر من زيارة واحدة لطبيب الأسنان . ولتطبيق هذه المادة سيقوم الطبيب بتعريف طفلك بهذه المادة وأهميتها ويقنعه بضرورة وضعها . ثم يقوم بما يلي :
تنظيف الأسنان وغسلها .
تجفيف الأسنان .
تطبيق الحشوات .
استخدام جهاز إضاءة خاص يعطي نور آمن وغير مؤذي يفيد في جعل هذه الحشوات صلبة .
 

زائر
جزاك الله كل خير