لعبة كمبيوتر جديدة لمحاربة البدانة

زائر
لعبة كمبيوتر جديدة لمحاربة البدانة
فلوريدا ـ الولايات المتحدة:
ربما تعتبر السمنة أو البدانة شكلاً من أشكال المرض الوبائي، وفي مدينة "أوبيز" طرحت لعبة كمبيوتر حديثة لمحاربة البدانة.

واللعبة، التي يطلق عليها اسم "فنيو الجسم " Bdy Mehanis، تعلم الأطفال والصغار كيفية تجنب الأضرار الناجمة عن زيادة الوزن.

وبطرح هذه اللعبة في الأسواق، فإنها تنضم إلى العديد من الوسائل والآليات التي تكرس بهدف محاربة السمنة.

وفي اللعبة، ينضم اللاعبون إلى فريق الأبطال الخارقين، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "فنيو الجسم" في الحرب على تحالف قوى الشر من الأمراض، ويقاتلون بشجاعة أمراضاً مثل الكولسترول والسكري.

وبحسب اللعبة، التي تقع المعارك فيها داخل جسم شخص يدعى جاك ديكيد، إذا لم يتم احتواء مدينة أوبيز، فإن جاك سيموت، نقلاً عن الأسوشيتد برس.

وتشير الدراسات إلى أن 16 في المائة من الأطفال الأمريكيين، بين عامي 6 و19، مصابين بالسمنة، وفقاً لما ذكرته مراكز السيطرة على السكري والوقاية منه.

وتشير الإحصاءات إلى أن فرصة تحول هؤلاء الأطفال إلى بالغين بدينين تصل إلى 80 في المائة، وأنه قد يتطور لديهم مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والكولسترول والسكري من النوع الثاني.

وكانت جمعية القلب الأمريكية قد حذرت في وقت سابق من أن مرض البدانة أصبح منتشرا بين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين عامين وخمسة أعوام.

وقالت الجمعية أن 10 بالمائة من الأطفال في تلك المرحلة العمرية يعانون من مرض السمنة.

وأشار تقرير الجمعية إلى أن النسبة المتاحة حالياً، وهي تستند لإحصاءات عام 2002، تزيد بنسبة 3 بالمائة عما كانت عليه الأمور في عام 1994. وأكد التقرير على أن النسب الحالية تشكل جرس إنذار.

وكان معهد الطب الأمريكي قد شدد في وقت سابق على أهمية تضافر جهود جميع شرائح المجتمع للحد من انتشار ظاهرة البدانة بين الأطفال الأمريكيين.
NN