نظام نباتي صحي للمرأة الحامل

زائر
نظام نباتي صحي للمرأة الحامل


اتباع نظام غذائي نباتي لا يوثر اي تأثير سلبي على الطفل، وفقا لروبرتس الدكتور هولي، مؤلف كتاب "الحمل النباتي". انه اعتقاد خاطئ بأن النساء الحوامل بحاجة لأكل اللحوم. يمكن للاأم الحامل أتباع نظام نباتي للحصول على المواد المغذية لها عن طريق اتباع نظام غذائي مثل. اوميجا 3S، والبروتين، والكالسيوم، B12 والمكملات الغذائيه اليوميه .


أوميغا 3s

تؤكل على الأقل مرتين في الأسبوع، وهذه الأحماض الدهنية تساعد في وظائف المخ وتطور الجنين وتشمل الزنك وحامض الفوليك والحديد. وتوجد أوميغا 3s في الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون، ويمكن الحصول على تلك النباتيين حامل أوميغا 3s من الجوز وبذور الكتان.


بروتين

يعتقد الكثير من البروتين هو واحد من أهم العناصر الغذائية التي تحتاج لها الام الحامل. حتى لو كانت لا تأكل اللحوم، ويمكن للمرأة الحامل الحصول على البروتين من الجبن والحليب والبيض والعدس والفاصوليا ومنتجات الصويا. وينصح للنساء الحوامل أن تستهلك نحو 50 غراما من البروتين يوميا. كوب من العدس يحتوي على حوالي 18 غراما، وأونصة من الجبن تحتوي على حوالي 7 جرام. لذلك يمكن أن تأخذ غذاء مكمل من البروتينات مثل الحبوب أو البذور، مثل الأرز البني، والشوفان، وخبز القمح الكامل.



وينبغي للحوامل أن تأخذ أيضا ما لا يقل عن أربع وجبات من الكالسيوم في وجباتهم الغذائية اليومية. هذه المواد الغذائية تلعب دورا أساسيا في تنمية العظام والأسنان في الجنين والأم. وتشمل منتجات الكالسيوم الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم، حليب الصويا فيتامين D، والجبن، والتوفو، واللبن الزبادي، واللفت، السبانخ، القرنبيط، والبذور والمكسرات والفاكهة المجففة. بعض المنتجات، مثل الجبن، الكالسيوم ولكن لا تأخذ الكثير من فيتامين (د) لكي يساعد على امتصاص الكالسيوم. الجمع بين الكالسيوم مع الأغذية D-المخصب فيتامين أو السمن وسيلة اخرى للحصول على المواد الغذائية الإضافية.

B12

يعتقد الكثير أن هذا الفيتامين هو مطلوب لإنتاج الأنسجة السليمة والخلايا، وأيضا مفيد للرضاعة الطبيعية. وينبغي للحامل أن تستهلك واحد أو أكثر من وجبات 1.5 ملغ من B12 يوميا مع الأطعمة مثل الحليب، صفار البيض، حليب الصويا. بيضة واحدة لديها نحو 80 في المئة من الاحتياجات اليومية B12، في حين أن 8 أوقية. كوب من الحليب لديها 100 في المئة. إذا كانت الأم لا تأكل إلا الأطعمة ذات الأصل النباتي، يمكنها الحصول على الفيتامين من خلال حبوب الصويا، Qn، Mamite وVen.


المضادة للتأكسد

اعتقد بعض المواد المضادة للتأكسد تلعب دورا رئيسيا في حصانة الأم الحامل والطفل. مثل الخضار وأربع حصص من الفواكه يوميا، ويمكن للحامل تلبية الاحتياجات اليومية. الفواكه والخضروات العضوية لديها ما يصل الى 40 في المئة من المواد المضادة للتأكسد من المنتجات اللاعضوية العادية،


 
التعديل الأخير بواسطة المشرف: